منوعات

11 خطوة ضرورية للوصول إلى النوم العميق

الخميس 2017.9.28 11:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2507قراءة
  • 0 تعليق
يفضل تجنب احتضان الشريك قبل النوم

طلاء غرفة النوم باللون الأبيض يحسن جودة النوم

هل أنت من الأشخاص الذين يبدؤون في الشعور بالنعاس بداية من الساعة العاشرة مساء، لكن ينتهي بك الأمر بتصفح الإنترنت على الأريكة حتى وقت متأخر بالرغم من ذلك؟ إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فأنت على الأرجح تقدم خدمة سيئة لنومك.

وحسب تقرير حديث نشره موقع نت دكتور البريطاني، توجد عناصر معينة يمكن إضافتها لروتين النوم اليومي للحصول على نوم عميق ومريح ليلا، وهي كالتالي:

1- التوقف عن استخدام الهواتف 37 دقيقة قبل إغلاق العين

2- الذهاب إلى السرير في الساعة 10.39 مساء

3- التأكد من أن درجة حرارة الغرفة ملائمة

4- التأكد من أن الفراش نظيف

5- الحرص على أن تكون غرفة النوم مظلمة

6- أن يكون طلاء غرفة النوم باللون الأبيض

7- الحرص على أن تكون غرفة النوم مرتبة

8- ارتداء البيجامة

9- قراءة كتاب؛ ليس عن طريق الإنترنت

10- النوم على الجانب الأيمن

11- تجنب احتضان الشريك

وأظهر مسح أجرته شركة Eve Sleep البريطانية أيضا عادات النوم الشائعة وغير الشائعة، ويعتقد تقريبا نصف الأشخاص أنهم ينامون أفضل إذا لم يشاركهم الزوج أو الزوجة السرير ذاته، وتنام الأغلبية على جانبهم الأيمن ووضع الساقين فوق بعضهما.

وأفادت نسبة أقل من 25% من الأشخاص المستطلعة آراؤهم أنهم ينامون عراة تماما، ونفس النسبة أيضا قالت إنها لا تتذكر آخر مرة حصلت فيها على نوم جيد، وأرجع معظمهم السبب في ذلك إلى الشعور بالحر أو شخير الزوج/الزوجة.

ومن ناحية أخرى، يعتقد 20% منهم أن ممارسة العلاقة الزوجية قبل النوم يساعد في الحصول على نوم أفضل.

وفي تصريحات لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قال المدير التنفيذي للشركة التي أجرت المسح: "نحن بصدد حملة وطنية لتشجيع الناس على النوم جيدا وبدء اليوم بطاقة هائلة ونشاط".

وأضاف أن هذا المسح يؤكد أن بريطانيا كدولة على دراية بالأساسيات فيما يتعلق بالنوم، مثل ضرورة النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميا، مستطردا أنه لا يزال هناك الكثير من الوقت لتطبيق المعرفة الكاملة بالنوم.

وأشار إلى أنه بالرغم من معرفتنا جميعا أن التحديق في هواتفنا لا يساعدنا على النوم، إلا أن ثلثنا تقريبا يصر على ممارسة هذه العادة لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل محاولة النوم.


تعليقات