اقتصاد

صندوق استثمار لبناني يوسع استثماراته في إفريقيا

الأربعاء 2017.8.30 02:40 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
صناديق لبنانية تستهدف التوسع بإفريقيا

شعار صناديق الاستثمار المباشر اللبنانية "يورومينا"

قالت شركة صناديق الاستثمار المباشر اللبنانية "يورومينا" إنها استحوذت على شركة نيجيرية تعمل في التصنيع بالسوق النيجيري في صفقة بلغت قيمتها 55 مليون دولار.

وحسب تصريحات الشريك الإداري بالشركة رومين ماثيو لشبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" فإن هذه الصفقة تؤسس لاستراتيجية جديدة لـ "يورومينا" للتوسع في في الأسواق الإفريقية الأسرع نموًا.

وأوضح أن شركته تعمل الآن على ترتيبات إطلاق باكورة صناديقها المتخصصة في الاستثمار بإفريقيا بقيمة 200 مليون دولار، فضلاً عن العمل على تأسيس صندوق آخر للاستثمار في الشركات داخل بلاده أن يتم إتمام الإغلاق المالي للصندوقين في 2018.

ونجحت صناديق يورومينا منذ بداية عملها أن تجمع مبالغ جيدة من المستثمرين تقدر قيمتها بـ 350 مليون دولار، وتنتشر خريطة أعمال هذه الصناديق في لبنان ومصر والأردن.

كما استطاعت يورومينا إتمام الإغلاق المالي النهائي لثالث صناديقها بقيمة 150 مليون دولار، وجذبت مستثمرين دوليين مثل مؤسسة التمويل الدولية والشركة الألمانية للاستثمار والتنمية ومؤسسة تمويل التنمية في المملكة المحدة وبنك الاستثمار الأوروبي وصناديق الوكالة الفرنسية للتنمية.

من جهة أخرى، أكد رومين ماثيو أن يورومينا تستعد لبيع مساهماتها في 3 شركات مصرية هي الوطنية للطباعة والتعبئة والتغليف وشركة تطوير البرمجيات "إيتوركس" وشرة وادي القابضة المتخصصة في الصناعات الغذائية، وذلك بعد أن حققت عائدًا جيدًا من الاستثمارات الثلاثة.


تعليقات