سياسة

تحديات تشكيل الحكومة العراقية على طاولة العبادي والبارزاني

الإثنين 2018.7.30 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
لقاء سابق بين العبادي ورئيس حكومة كردستان - أرشيفية

لقاء سابق بين العبادي ورئيس حكومة كردستان - أرشيفية

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الإثنين، مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني الأوضاع السياسية في البلاد، وأهم تحديات تشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال العبادي رئيس حكومة الإقليم والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي إنه جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية والعامة في البلاد، وبحث عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بما يحقق وحدة ومصلحة العراق.

وأضاف المكتب أن اللقاء شهد تقارب وجهات النظر تجاه معالجة التحديات التي يواجهها العراق والمرحلة المقبلة، والسير قدما لتشكيل الحكومة المقبلة بما يحقق مطالب الشعب العراقي في دعم الاقتصاد والإعمار وتقديم الخدمات وخلق فرص عمل.

وأكد الطرفان، حسب البيان، نشرته وسائل إعلام عراقية، أهمية التواصل وتبادل الحوار بما يعزز العمل الوطني المشترك، بعد أن تظافرت الجهود في تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية والتعاون بين القوات الأمنية بمختلف القطاعات والبيشمركة، وأهمية الحفاظ على هذا التعاون لإبعاد أي خطر عن العراق.

ويأتي اللقاء في ظل ما تشهده مدن العراق ولا سيما الجنوبية مظاهرات واسعة منذ بداية الشهر، مطالبة بتحسن الخدمات الحكومية وتوفير الخدمات الأساسية، مثل المياه والكهرباء وفرص العمل، إلى جانب مطالب سياسية تمثلت في تغيير نظام الحكم في العراق، وتغيير الدستور، وتأسيس حكومة إنقاذ وطنية، وإنهاء الوجود الإيراني والمليشيات المسلحة التي تدعمها وأخيرا رحيل الحكومة الحالية.


تعليقات