سياسة

عبد الله بن بيه: تجديد الخطاب الفكري ضرورة للقضاء على التطرف

الإثنين 2017.12.11 12:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 574قراءة
  • 0 تعليق
عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة

عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة

أكد الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، أن تجديد الخطاب الفكري ضرورة للقضاء على التطرف.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، والذي انطلقت أعماله، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الإثنين.

وقال ابن بيه في المنتدى الذي تواكبه بوابة العين الإخبارية، إن العالم الإسلامي في حاجة لتوحيد مجهودات علمائه لمواجهة الاتهامات التي تواجه المسلمين في العالم.

مضيفا "نسعى لنشر الخطاب الإسلامي الصحيح بين أبناء البشرية كافة، ووضع خارطة طريق لمحاربة الإسلاموفوبيا".

وأشار إلى أن المنتدى يحاول وضع رؤى لمعالجة الاحتراب بين المسلمين وغير المسلمين في عدة مناطق من العالم، وهو ثمار شجرة السلام التي غرستها دولة الإمارات العربية المتحدة في العالم.


رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، نوّه بأن العالم يحتاج إلى الانتقال من عهد الحوار إلى الشراكات والتحالفات لتعزيز ثقافة السلام، مشيدا بقافلة السلام الأمريكية التي اعتبرها نموذجا لتحالف محبي السلام في العالم لمواجهة التطرف.

ودعا ابن بيه إلى تجديد الخطاب الفكري داخل المجتمع الإسلامي للقضاء على التطرف، لافتا إلى ضرورة فتح حوار مع العالم عن المفهوم الصحيح للإسلام على أسس إنسانية مشتركة.

وتقام الدورة الرابعة من المنتدى تحت رعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وتستمر حتى الـ 13 من ديسمبر/كانون أول الجاري، تحت عنوان "السلام العالمي والخوف من الإسلام".

تعليقات