مجتمع

عبدالرحمن المطيوعي: الشعب الإماراتي منفتح ومُتقبّل للآخر

الجمعة 2018.11.16 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
 السفير عبدالرحمن غانم المطيوعي

السفير عبدالرحمن غانم المطيوعي

وصف السفير الإماراتي عبدالرحمن غانم المطيوعي، مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي، الشعب الإماراتي بأنه شعب منفتح ويتقبل الآخر، خصوصاً أن الإمارات تضم أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها في تناغم وانسجام. 

وأكد لـ"العين الإخبارية" أن القمة العالمية للتسامح تعقد في دولة الإمارات، وتحديداً في إمارة دبي، إمارة الانفتاح والتعدد الثقافي والحضاري، لإرساء قواعد التسامح بين مختلف الثقافات والدول، وقبول الآخر.

وعن دور القمة العالمية للتسامح في إحداث تغيير إيجابي في العالم اليوم، قال: إن القمة تسلط الضوء على الكثير من المفردات التي أصبحت بالغة الأهمية في هذه المرحلة التي نعيشها حالياً، والتي تشهد الكثير من نزعات التطرف والطائفية والانتماء إلى عقائد معينة.

وتختتم في مدينة دبي الإماراتية، الجمعة، أعمال القمة العالمية للتسامح التي ينظمها المعهد الدولي للتسامح في دبي، التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمشاركة أكثر من 2000 شخصية عالمية وإقليمية.

وتبحث القمة سبل نشر مفهوم التسامح والتعايش في العالم، ودور الحكومات في تعزيز التآخي والعيش المشترك؛ فضلاً عن دعم الحوار البنّاء بين مختلف الثقافات والأديان.

تعليقات