سياسة

أبو الغيط: الإمارات تجسد نموذج النمو والاستقرار الذي نصبو إليه

الثلاثاء 2018.4.10 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن "قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يمثلون نموذجا للنمو والاستقرار الذي تصبو إليه المنطقة العربية". 

وأكد لدى مخاطبته، اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح مؤتمر فكر 16، الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي بدبي، أنه لا خيار أمام المنطقة العربية سوى تعلم فن العيش المشترك لصون الاستقرار، مشيرا إلى أنه لا بديل للتعايش السلمي سوى الفوضى وتدمير الدول.

وأضاف: "أسهمت تكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي في إضعاف المؤسسات القائمة، وما حدث في تسريبات فيسبوك الأخيرة يدلل على أن التكنولوجيا ستبرز أكثر الاتجاهات غوغائية وجهلا".

وأشار إلى أن ردود الأفعال الرافضة للعولمة أدت لصعود تيارات الانكفاء على الداخل، وبناء الجدران في وجه الهجرة والتجارة الخارجية والآخر؛ ما أدى إلى ارتفاع النزعات الشعبوية الجارفة التي تدغدغ مخاوف الشعوب.

وحذر أبو الغيط من أن "بلادنا العربية في عين العاصفة"؛ قائلا "نحن منذ عقود نواجه تحديات كبيرة أبرزها الانتقال إلى التحديث من التخلف الذي سببه الاستعمار".

تعليقات