ثقافة

الفن الإسلامي محور أعمال فنانين سعوديين في معرض أبوظبي

الثلاثاء 2018.10.9 02:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
جانب من أعمال الفنانين السعوديين في معرض"فن أبوظبي"

جانب من أعمال الفنانين السعوديين في معرض"فن أبوظبي"

ينظم «فن أبوظبي»، المعرض الرابع ضمن سلسلة المعارض الفنية التي تقدم أعمال الفن المعاصر المخصصة للبيع، وذلك بالتعاون مع صالة «حافظ جاليري»، التي تتخذ من جدة بالمملكة العربية السعودية مقراً لها.. يقام المعرض الجماعي تحت عنوان «منوَر» في «معرض 421» بميناء زايد، ابتداء من غد الأربعاء وحتى الـ 4 من نوفمبر القادم. 

ويركز معرض «منوَر» على الفن الإسلامي، ويتضمن أعمالاً لفنانين سعوديين أو مقيمين في السعودية، من بينهم راشد الشعشعي، وسارة العبدلي، وعلي شعبان، وخالد زاهد، ونجود السديري، ولولوة الحمود.. تركز الأعمال على عنصر «الضوء»، باعتباره الفكرة الأساسية للمعرض، ويقدم الفنانون المشاركون أعمالاً تنطوي على تفسيراتهم المعاصرة لموضوع المعرض، باستخدام أدوات مختلفة، تتنوع بين الخط والرسم والوسائط المتعددة والأعمال التركيبية.

يعد معرض 421 الذي تم افتتاحه عام 2015 مساحة ثقافية تشجع على التعبير الفني، وتدعم المفاهيم الفنية لتعزيز إبداع المجتمع الإماراتي.. كما يعد أيضاً منصة للفن والثقافة والتصميم والإبداع وعروض الأداء والموسيقى لفنانين ومصممين ومثقفين من داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

ويسعى هذا المعرض من خلال موقعه الذي يربط بين التاريخ الصناعي والساحلي إلى بناء مساحة عرض لإقامة المعارض حسب صالات العرض والفنانين، وإلى دعم الإنتاج الإبداعي، وتكوين منصة أكبر للتعبير في أنحاء المدينة.

تعليقات