اقتصاد

97 % من تعاملات التراخيص الاقتصادية في أبوظبي إلكترونيا

الأربعاء 2017.7.26 11:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1279قراءة
  • 0 تعليق
دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي

دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي

أعلن مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عن إنجازه الربط الإلكتروني مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركة موانئ أبوظبي ليصل معهما إجمالي عدد الجهات التي تم إنجاز الربط الإلكتروني معها إلى 36 جهة حكومية محلية واتحادية تشكل ما نسبته 97 % من إجمالي معاملات التراخيص الاقتصادية.

قال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة إن مشروع الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة يعد من المشاريع التطويرية والنوعية على مستوى المنطقة؛ حيث يسهم بمنح الموافقات النهائية للتراخيص الاقتصادية على تسهيل وتبسيط الإجراءات على المتعاملين الذين كانوا يعانون من التنقل بين هذه الجهات لأخذ الموافقات منها، مما يكلفهم الوقت والجهد.

وأكد حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على استكمال الربط الإلكتروني مع كافة الجهات الحكومية محلية واتحادية مع نهاية العام الجاري، حيث سيتمكن مركز أبوظبي للأعمال من تحقيق أحد أهم أهدافه الرامية إلى تعزيز كافة معاملات التراخيص التجاري إلكترونيا.

وأضاف أنه مع إتمام تفعيل نظام الربط الالكتروني مع كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية على مستوى إمارة أبوظبي سيتمكن متعاملو مركز أبوظبي للأعمال من استخراج رخصتهم التجارية الجديدة من يومين إلى أربعة أيام عمل.


تعليقات