اقتصاد

فنادق أبوظبي استقبلت قرابة نصف مليون نزيل في شهر

الإثنين 2017.12.25 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 937قراءة
  • 0 تعليق
حققت فنادق أبوظبي 16 % نموا في عدد النزااء نوفمبر الماضي

حققت فنادق أبوظبي 16 % نموا في عدد النزااء نوفمبر الماضي

استقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 443 ألف نزيل فندقي خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، محققة نموا كبيرا في عدد نزلائها بلغت نسبته 16 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016، وذلك بالتزامن مع افتتاح متحف اللوفر أبوظبي في جزيرة السعديات وتنظيم "سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي".

وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أن 162 فندقا ومنتجعا وشقة فندقية في مدينة أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة استقبلت 4.3 ملايين نزيل في الأشهر الـ 11 الأولى من العام 2017 بنسبة نمو بلغت 9 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إن هذه النتائج مشجعة وإيجابية، حيث إن الربع الأخير من العام يُعتبر أحد مواسم الذروة السياحية التقليدية في أبوظبي، مشيرا إلى أن الوجهات السياحية في الإمارة قدمت أداء لافتا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنسبة 16 في المائة.

وأكد أن افتتاح متحف اللوفر أبوظبي شكل حدثا استثنائيا استقطب اهتماما واسعا محليا وإقليميا ودوليا، حيث يسهم هذا المتحف العالمي في إثراء التجربة الثقافية والسياحية في العاصمة الإماراتية، ويضعها في صدارة الوجهات المفضلة.

وجاء تطوير المتحف الذي افتتح يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 نتيجة اتفاقية تعاون ثقافي بين الإمارات وفرنسا، الأمر الذي ساعد على زيادة عدد النزلاء الفرنسيين بنسبة 32 في المائة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، مع توقعات بالمزيد من النمو في السوق الفرنسي في العام 2018.

وارتفع عدد النزلاء من الولايات المتحدة بنسبة 50 في المائة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني في حين ازداد عدد النزلاء من الصين والمملكة المتحدة وألمانيا بـ 38 في المائة و36 في المائة و21 في المائة على التوالي. 

وأكد غباش مواصلة تطوير وتعزيز البرنامج الحافل بالفعاليات المقامة على مدار العام في جميع أنحاء الإمارة، حيث احتضنت أبوظبي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني سباق "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1"، والدورة التاسعة من معرض "فن أبوظبي"، و"المهرجان الوطني الرابع للحرف والصناعات التقليدية في العين".

واحتفظت الصين بصدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في الإمارة التي رحّبت بـ 334 ألف نزيل صيني في الأشهر الـ11 الأولى من 2017 بنسبة نمو 63 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، وهو ما يرجع إلى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات عند الوصول والحملات التسويقية التي تنفذها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في المدن الصينية الكبرى على مدار العام.

وجاءت الهند في المركز الثاني مع زيادة عدد النزلاء من مواطنيها بنسبة 10 في المائة تقريبا ليصل إلى 320 ألف نزيل، فيما تصدرت المملكة المتحدة قائمة أكبر الأسواق السياحية الأوروبية، حيث ارتفع عدد النزلاء البريطانيين بنسبة 12 في المائة إلى 244 ألف نزيل.


تعليقات