مجتمع

أبوظبي للرقابة الغذائية ودائرة الصحة يرفعان معايير الغذاء الصحي

الخميس 2017.12.14 04:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 434قراءة
  • 0 تعليق
شعار معرض سيال الشرق الأوسط

شعار معرض سيال الشرق الأوسط

كرَّم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، المؤسسات والشركات والمحال المشاركة في التوعية بصحة المجتمع "مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق وشركة الاتحاد للطيران، وقصر الإمارات، ونادي أبوظبي الرياضي"، وذلك تقديراً لمساهمتهم في "برنامج وقاية للأغذية"، خلال حفل توزيع الجوائز المقام على هامش النسخة الثامنة من معرض "سيال الشرق الأوسط".

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة قسم الصحة العامة في دائرة الصحة في أبوظبي، إن الدائرة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية كرما خبراء الطعام والشراب والشركات على جهودهم وتعاونهم ودورهم الكبير في رفع التوعية بالأغذية الصحية والارتقاء بالحياة الصحية لمجتمع أبوظبي.

وأضافت الهاجري أنه كجزء من جهودها لرفع الوعي العام بضرورة اتباع أسلوب حياة صحي، وفرت دائرة الصحة بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خيارات الأكل الصحي في أبوظبي بشكل أكبر.. لافتة إلى أن الدائرة تعمل مع العديد من مزودي الأغذية ومتاجر التجزئة لتطوير ملصق حماية للمنتجات التي تتوافق مع معايير الغذاء الصحي.

وتم تكريم "الاتحاد للطيران" لالتزامها بالمعايير المحددة ضمن برنامج "وقاية"، وتقديم منتجات آمنة ومتوافقة مع جودة المعايير.

وقالت ليندا سيليستينو، نائب الرئيس لتجربة الضيوف والتقديم في الاتحاد للطيران - في تصريح لها بهذه المناسبة - إن شركة "الاتحاد للطيران" هي شركة الطيران الأولى في المنطقة التي تدعم مبادرة "وقاية"، مؤكدة أنه إنجاز كبير للشركة والذي تطلب منها الكثير من العمل وهذا يؤكد التزامها الدائم بالتطوير والتحسين.. متطلعة لأن تكون الشركة سباقة في مختلف المبادرات مع التزامها بالارتقاء بصحة المجتمع الذي تعمل فيه.

من جهتها أعربت منى علي الهاشمي، مدير أول للطعام والشراب في مستشفى المفرق - الذي تم تكريمه لتطبيقه بمواصفات "وقاية" وتوفيره طعاما صحيا في المستشفى- عن فخرها بأن يكون مستشفى المفرق أول مستشفى يتقيد بمعايير برنامج "وقاية".. موضحة أن التزام المستشفى بالبرنامج ساهم في جعل الأشخاص يتمتعون بصحة أكبر وشعورهم بالرضا تجاه أنفسهم.. معتبرة هذه الجوائز مبادرة مبتكرة من دائرة الصحة لدعم الشركات وتشجيع سكان أبوظبي على اتباع أسلوب حياة صحي.

وتحث مبادرة "وقاية" على القيام بتغييرات بسيطة في أسلوب الحياة، لها تأثير كبير على الصحة بشكل عام مثل تقديم وصفات صحية للأطباق الإماراتية التقليدية بهدف تقليل حالات الوفاة المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وينعقد معرض "سيال الشرق الأوسط" هذا العام بدعم من "الراعي المضيف: غرفة تجارة أبوظبي" و" الراعي الماسي: جنان للاستثمار" و"الرعاة الفضيين: مركز خدمات المزارعين في أبوظبي والروافد" و"الرعاة البرونزيين: ماي دبي وشركة ذا ديب سيفود" و "راعي تقديم شهادات الحلال: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس".

تعليقات