سياسة

الجبير: نحتاج إلى عمل عربي مشترك لمواجهة إيران

الثلاثاء 2018.9.11 06:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير- أرشيفية

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير- أرشيفية

جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، الإثنين، اتهامه لإيران بدعم الإرهاب والمليشيات المسلحة بالمنطقة بهدف زعزعة استقرارها والتدخل في شؤون دول الجوار.

وأكد وزير الخارجية السعودي، في كلمته أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية باعتباره رئيس الدورة السابقة الـ١٤٩ قبيل تسليمه رئاسة الدورة الجديدة للسودان، ضرورة العمل العربي المشترك لمواجهة تلك التدخلات الإيرانية في المنطقة.

وقال إن المملكة العربية السعودية ستواصل جهودها لتحقيق الإصلاحات في منظومة العمل العربي المشترك بما يحقق طموحات الشعوب العربية.


ولفت إلي رفض بلاده للإجراءات التي من شأنها المساس بوضع مدينة القدس المحتلة باعتبارها عاصمة للدولة الفلسطينية.

وشدد على التزام السعودية بوحدة اليمن وسلامة أمنه ووحدة أراضيه وحرصها على الجهود الدولية المبذولة وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية في هذا الشأن.

ولفت إلى ممارسات مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران والتي ترفض الانصياع للشرعية المدنية وتستهدف المدنيين، مشيرا إلى الدعم الإنساني والاقتصادي الذي تقدمه بلاده للشعب اليمني.

وأكد دعم  بلاده لوحدة وسيادة ليبيا وكذلك مساندتها للجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار فيها، لافتاً إلى الجهود السعودية لمعالجة الأزمة السورية والحفاظ على وحدة سوريا وشعبها وسلامة أراضيها.


تعليقات