اقتصاد

انطلاق "أديبك 2018" غدا في أبوظبي بمشاركة 2200 شركة عالمية

الأحد 2018.11.11 09:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق "أديبك 2018" غدا بمشاركة 2200 شركة

انطلاق "أديبك 2018" غدا بمشاركة 2200 شركة

تنطلق الإثنين، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" 2018 -الحدث العالمي السنوي البارز في قطاع النفط والغاز- وسط نمو كبير في أعداد الشركات المشاركة، وحضور واسع من كبار صانعي القرار والخبراء. 

وتشارك في أديبك 2018، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ويستمر حتى 15 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض،2200 شركة عارضة بزيادة تبلغ 8% مقارنة بدورة العام 2017 بينها 42 شركة نفط وطنية وعالمية، فيما تقيم 29 دولة أجنحة وطنية تستضيف فيها شركات وهيئات ومؤسسات حكومية وخاصة، بزيادة قدرها 16% عن دورة العام الماضي من الحدث.


ويتحدث خلال مؤتمر "أديبك" الاستراتيجي، الذي تتواصل جلساته على مدى 4 أيام، أكثر من 100 من الوزراء وكبار الرؤساء التنفيذيين، ما يمثل زيادة بنسبة 25% مقارنة بالدورة السابقة من الحدث، وذلك في دلالة على الدعم الكبير الذي يحظى به من أرفع المستويات.


وقال جان فيليب كوسيه نائب الرئيس لدى "شركة دي إم جي للفعاليات" - الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر أديبك- إن الحدث شهد زيادة ملموسة في الحجوزات هذا العام، ما يعكس النظرة الإيجابية القائمة حاليا لمستقبل القطاع ولجهودنا الرامية إلى ضمان أن يظل الحدث محافظا على قدرته على معالجة المخاوف الراهنة لدى بعض الأطراف في القطاع".


وأضاف أن الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم في قطاع النفط والغاز تأتي إلى "أديبك" للعثور على فرص جديدة، والعديد منها يأتي ممثلا بفريق القيادة الأساسي للتحدث حول الأعمال التجارية ومناقشة الأعمال الثنائية.

وواصل برنامج مؤتمر "أديبك" التطور بما يتماشى مع التوجهات والتحديات الناشئة بوصفه منبرا لقطاع النفط والغاز العالمي يتيح للأطراف المشاركة فيه الانخراط في الحوار وممارسة الأعمال التجارية، والحصول على أنسب الحلول والاستراتيجيات الإبداعية التي من شأنها أن ترسم ملامح هذا القطاع في السنوات المقبلة.


وتقام خلال مؤتمر "أديبك" هذا العام، في خطوة جديدة، 3 جلسات مغلقة تقتصر المشاركة فيها على المدعوين من كبار التنفيذيين، لتشكل لقادة القطاع منتدى خاصا ينخرطون خلاله في حوار مفتوح بهدف تبني التغيير ووضع استراتيجيات لمساعدتهم على التغلب على التحديات الهامة.

وينتظر أن تؤدي اجتماعات المائدة المستديرة هذه، التي ستنعقد بشراكة استراتيجية مع مجموعات استشارية عالمية مثل "أكسنتشر" و"برايس ووترهاوس كوبرز" و"إيه تي كيرني"، إلى نتائج من المقرر نشرها في أعقاب الحدث.


وتشتمل فعاليات المؤتمر الأخرى الجديدة والمطورة على 10 جلسات لكبار قادة الأعمال، تختص بأعمال الغاز والتكرير والبتروكيماويات وأعمال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، إضافة إلى جلستي إحاطة صباحيتين على مستوى الرؤساء التنفيذيين تعنيان بالشؤون المالية والاستثمارية و6 جلسات تعنى بالإدراج والتنوع في الطاقة و11 جلسة حوارية للتنفيذيين فضلا عن 9 أخرى تقنية تختص بصناعات المصب.

أما للمهنيين والخبراء فيستضيف برنامج المؤتمر التقني 111 جلسة تعرض 748 ورقة عمل وملخصا، وتم قبول هذا العدد القياسي من أوراق العمل والملخصات من بين 2829 مشاركة كانت تقدمت بها 541 شركة من 58 دولة حول العالم.

معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" يقام بدعم من وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.


تعليقات