تكنولوجيا

أدوبي تطلق برنامج مونتاج لهواة نشر الفيديوهات على مواقع التواصل

الثلاثاء 2018.10.16 03:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
البرنامج يعمل على أجهزة ويندوز وماك وآيفون وآيباد

البرنامج يعمل على أجهزة ويندوز وماك وآيفون وآيباد

أطلقت شركة "أدوبي- Adobe" الأمريكية، الإثنين، إصداراً جديداً من برنامج مونتاج وتعديل الفيديوهات "بريمير" مخصص لهواة موقع "يوتيوب" ونشر الفيديوهات على الإنترنت.

وبرنامج "بريمير راش سي سي - Premiere Rush CC" متاح للشراء حالياً لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بنظامي ويندوز وماك "أبل"، وكذلك لمستخدمي هواتف وأجهزة أبل اللوحية التي تعمل بنظام "iOS" على أن تنطلق النسخة الخاصة بأجهزة أندرويد في 2019.

وقالت "أدوبي" في بداية مؤتمرها السنوي، إن البرنامج مصمم خصيصاً لصانعي فيديوهات الإنترنت، حيث يضم خصائص مثل إخراج الفيديوهات بصورة مثلى لكل منصة تواصل اجتماعي بما في ذلك سناب شات، وأنستقرام، وفيس بوك، وتويتر، ويوتيوب.

وتعتمد الشركة الأمريكية في نسختها الجديدة من برنامج مونتاج الفيديو الموجه للمستخدمين، الذين يبحثون عن برنامج واحد بكل الاستخدامات، على تبسيط عمليات القطع والتعديل والجرافيك المتحرك ودمج الأصوات، والتي تأتي من عدة برامج مختلفة لأدوبي مثل "بريمير برو" و"أفتر إيفيكت".

ويتوافر "بريمير راش سي سي" على موقع أدوبي بخطط أسعار مختلفة تبدأ عند 10 دولارات أمريكية في الشهر للأفراد، كما يمكن للمستخدمين الحصول على خطة انطلاقة تتيح لهم صنع عدد لا محدود من المشاريع على حواسبهم وإخراج 3 منها فقط مجاناً.


تعليقات