اقتصاد

الإمارات تشارك باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

الجمعة 2017.10.13 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1028قراءة
  • 0 تعليق
مقر صندوق النقد في واشنطن - أرشيفية

مقر صندوق النقد في واشنطن - أرشيفية

يترأس وزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير وفد الإمارات المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين، التي انطلقت الخميس وتستمر حتى بعد غد الأحد، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويضم وفد الإمارات المشارك  محافظ مصرف الإمارات المركزي راشد المنصوري، وعددا من المختصين بوزارة المالية والمصرف المركزي.

ويشارك الوفد في اجتماعات المجموعة العربية أيضا، ويعقد جملة من اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماعات السنوية، بهدف تعزيز علاقات الدولة مع صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين والمؤسسات الدولية.

وأكد عبيد حميد الطاير أهمية هذه الاجتماعات لمناقشة القضايا ذات الاهتمام للمنطقة العربية والتوجهات الحالية للاقتصاد الكلي، واتجاهات النمو الاقتصادي، فضلا عن تعزيز أطر العمل والتنسيق المشترك بين وزارة المالية والمؤسسات الدولية.

ونوه إلى سعى وزارة المالية من خلال هذه الاجتماعات إلى خدمة مصالح الدولة وتعزيز حضورها ومشاركتها في المحافل الدولية، موضحا أن الوزارة ستنظم "حفل استقبال البنوك الإماراتية" للتعريف بإمكانيات القطاع المصرفي في الدولة، والنجاحات التي أحرزها، والترويج له على الصعيد العالمي بين المشاركين في هذه الاجتماعات السنوية، إلى جانب أهمية القطاع المالي وعرض النجاحات والإنجازات التي حققها على مدى الأعوام الماضية.

وتنظم وزارة المالية الحفل بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ومركز دبي المالي العالمي، وسوق أبوظبي العالمي تحت شعار "عرض لأفضل الخدمات المالية الإماراتية" على هامش الاجتماعات السنوية.

ومن المقرر أن يعقد وزير الدولة للشؤون المالية والوفد المرافق له مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المسؤولين والمختصين الدوليين، في مقدمتهم كرستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، والدكتور جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي للمجموعة العربية، والدكتورة نتاليا رئيسة بعثة مشاورات المادة الرابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب المشاركة في الاجتماعات والندوات والجلسات التي تتضمنها الاجتماعات السنوية.

وتجمع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين تحت مظلتها سنويا محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والبرلمانيين، والمدراء التنفيذيين في القطاع الخاص، وممثلي المنظمات الدولية المجتمعية والأكاديميين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي شاملة الاقتصاد العالمي وتوجهاته، وسبل القضاء على الفقر، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وفعاليات المعونة الدولية.

تعليقات