فن

بالصور.. نجوم "أفراح إبليس" يكشفون تفاصيله في حفل انتهاء التصوير

يعالج ظاهرة الإرهاب في صعيد مصر

الخميس 2018.3.8 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
 احتفال افراح إبليس2 بانتهاء التصوير

احتفال افراح إبليس2 بانتهاء التصوير

احتفل صناع مسلسل أفراح إبليس 2 بانتهاء تصوير المشاهد الأخيرة بحضور كل من جمال سليمان وأحمد صفوت وإيناس عز الدين وهنادي مهنى، ومر على عرض الجزء الأول من أفراح إبليس 9 سنوات كاملة. 

وكتب الجزء الأول الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، وأخرجه الراحل سامي محمد علي، وعلى الرغم من نهاية الجزء الأول بكلمة "إلى اللقاء فى الجزء الثاني" إلا أن السنوات مرت ولم يظهر هذا الجزء من العمل خاصة مع رحيل صانعيه مؤلفاً ومخرجاً.


وفاجأت الشركة المنتجة  الوسط الفني ومتابعي الدراما التلفزيونية بتقديم الجزء المؤجل من المسلسل؛ من تأليف الكاتب مجدي صابر، والمخرج الشاب أحمد خالد أمين، علي جزئين كل منهما 60 حلقة كاملة، وليس 30 فقط وعرضه خارج رمضان.

وانضم للمسلسل عدد من النجوم الذين لم يشاركوا في الجزء الأول وأبرزهم النجمة صابرين لتجسيد شخصية جمالات التي قدمتها عبلة كامل في الجزء الأول، واعتذرت لرغبتها في عدم الظهور في دراما صعيدية مؤقتاً.


كما انضم النجم محمود عبدالمغني، الذي يقدم أحد الأدوار الرئيسية، ومنة فضالي التي تجسد دور "دهب" وهي الفتاة التي يقع في حبها "همام" جمال سليمان، وقدمت أيتن عامر دور "دهب" في الجزء الأول، واعتذرت عن تقديمه في الأجزاء الجديدة لانشغالها بتصوير مسلسل "فوبيا" كما انضمت الفنانة إيناس عز الدين، والمطربة رنا سماحة لأسرة المسلسل.


وتحدث السيناريست مجدي صابر عن الجزء الثاني قائلاً "هذا العمل هو أصعب ما كتبته في مشواري الفني، لأن القصة الأصلية لم تكن من وحي خيالي بل للكاتب الراحل محمد صفاء عامر، فهو من نسج الشخصيات في الجزء الأول، وأنا أكملت الطريق من بعده في الجزء الثاني".

وأضاف مجدي صابر أن المسلسل يتناول قضايا مهمة تخص أهالي الصعيد وما يشهده من صراعات بين العائلات، كما يتناول الإرهاب الذي ضرب الصعيد خلال فترة زمنية ماضية من خلال 60 حلقة، ونعالج فيه ظاهرة انتشار عدم الوعي، لكن ليس في الأخذ بالثأر بل في توغل الجماعات المتشددة، وكيفية تأثيرها على عقول البسطاء مستغلة انتشار الجهل والفقر في تلك الفئة البسيطة، وعدم فهمهم لصحيح الدين؛ وذلك في إطار الصراع الاجتماعي من خلال قصة الرجل والزوجة المتسلطة.


أما المخرج أحمد خالد أمين فهو أصغر مخرج حالياً في الوسط الدرامي، حيث يبلغ عمره 28 عاماً، ويعد "أفراح إبليس 2"، هو التجربة الإخراجية الثانية له بعد مسلسل "الطبال" لأمير كرارة، بعدما عمل كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين.

أحمد خالد قال إن الجزء الثاني من المسلسل يقدم بشكل مختلف ومعالجة درامية مغايرة تماماً لما قدم من قبل، فضلاً عن أن الجزء الثاني لا يعد استكمالاً للجزء الأول كما يعتقد البعض، فالمسلسل يقدم توليفة مميزة ومعالجة درامية مختلفة تنتمي إلى نوعية الدراما ذات البطولة الجماعية.


ويجسد النجم جمال سليمان ضمن أحداث المسلسل دور تاجر سلاح يتعرض للعديد من المواقف ومتخصص في تهريب السلاح من ليبيا إلى مصر، وهناك تغيير كبير في الخطوط الدرامية للجزء الثاني من العمل.

الفنان  السوري جمال سليمان بدوره تمنى أن يحقق الجزء الثاني النجاح الذي حققه الجزء الأول، خلال عرضه منذ 9 سنوات، موضحاً أن الدراما الصعيدية من أفضل الأعمال الدرامية على مستوى الوطن العربي، لارتباطها بالأصالة والعادات والتقاليد التي تحكم الصعيد ونتج عنها أجيال قادرة على مواجهة صعوبات الحياة.


وحول شخصية همام أبورسلان قال سليمان تشبه العودة لرفيق وشخصية أحببتها للغاية منذ زمن طويل، فهي شخصية غنية تحمل بداخلها تناقضات عديدة، كما أنها تتيح لي كـ"ممثل" مساحة للعب الدور بشكل جيد.

وحول تقديمه للشخصيات الصعيدية قال المسلسلات الصعيدية لديها قاعدة واسعة من الجمهور، فهي تمتلك بيئة غنية وجذابة، مضيفاً أن همام أبورسلان رجل شديد وقاسٍ لكن عنده بعد عاطفي وهو رجل يحب عائلته جداً وعنده طموح أن تكون عائلته قوية وثرية ويحب أحفاده، فهو مثل كثير من الناس مزيج من القسوة والعدائية تجاه الآخرين، وفي نفس الوقت الحب والتمسك بالطموح العائلي.

أما النجمة صابرين فتجسد ضمن أحداث الجزء الثاني دور جمالات زوجة "همام"، وهى الشخصية التى لعبتها الفنانة عبلة كامل في الجزء الأول، الذي عرض عام 2009، وبمرور الأحداث تنقلب حياتها تماماً، حيث تتأثر بما يحدث حولها من صراعات"، ويأتي هذا الدور بعد التواجد القوي لها خلال السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "الجماعة 2" ، بينما تجسد الفنانة منة فضالي دور "دهب"، التي يقع "همام" في غرامها.


الفنانة الشابة إيناس عز الدين قالت إنها تقدم شخصية "نوارة" المختلفة عن أي دور قدمته في السابق، وخلال الأحداث سنرى منها الخير والشر، خاصة بعد وفاة زوجي "كمال" نجل جمال سليمان (همام) .

أما النجم محمود عبد المغني فيجسد شخصية ضابط ينتقل إلى الصعيد ليتصدى لقضايا الفساد ويحارب الجماعات المتطرفة، وتحدث بينه وبين كبار البلد عدة مواقف ويدخل في صراعات.


ويعلق عبدالمغني علي دوره قائلاً: "سعيد بتقديم شخصية صعيدية وهي النوعية التي لم أقدمها منذ مسلسل "شيخ العرب همام" مع الفنان يحيى الفخراني وأعتبرها عودة قوية لي في الأدوار الصعيدية"، لافتاً إلى أن الأجواء في تصوير المسلسل الجديد سادها المحبة والمودة بين كل الطاقم.











تعليقات