اقتصاد

تجمع اقتصادي أفريقي يعقد بمصر لبحث التعاون بمشروعات كبرى

السبت 2018.9.15 12:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
شعار المنتدى

شعار المنتدى

 تعقد مصر بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار، التابعة لمنظمة الكوميسا، منتدى "أفريقيا 2018" في نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية" خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، السبت، في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، إن المنتدى سيعقد بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

وأضافت أن منتدى أفريقيا 2018 منصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للسنة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا العام، سيكون للمنتدى جلسات تركز على دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى "تمكين المرأة في أفريقيا".

وأوضحت الوزيرة أن المنتدى سيكون فرصة للقاء صانعي السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا وكل دول العالم لتحفيز الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية، حيث تمثل مصر بوابة استثمارية للقارة الأفريقية، وسيسهم المؤتمر في دعم وتعزيز الاستثمار بين العالم وأفريقيا من خلال مصر.

وذكرت الوزيرة أن المنتدى الذي يعد أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ما يسهم في تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة السمراء باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات.

وتابعت: "هذا من شأنه رفع مستوى معيشة مواطني القارة ويحسن من دخولهم، ويقضى على مشكلات الفقر والهجرة بحثا عن فرص العمل".

وقالت هبة سلامة، المدير الإقليمي لوكالة الاستثمار التابعة للكوميسا: "لا تزال الكوميسا، التي تضم الآن 21 دولة بعد انضمام تونس والصومال هذا العام، تلعب دورا رائدا في تعزيز التكامل الاقتصادي لأفريقيا، وباعتبارنا واحدا من أكثر المجتمعات الاقتصادية الإقليمية تأثيرا في أفريقيا، فلدينا دور محوري في التعامل مع قادة الأعمال والمستثمرين ".


تعليقات