اقتصاد

مسؤولة: 60 مليون دولار إسهامات دول أفريقيا في صندوق السلام

السبت 2018.11.17 08:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي

الدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي

قالت الدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي، إن العام 2018 سجل أعلى نسبة من الإسهامات للدول الأفريقية في صندوق السلام بلغت نحو 60 مليون دولار، ما يجعله أمرا مشجعا لتعزيز السلام والاستقرار بالقارة السمراء. 

جاء ذلك في مقابلة لـ"العين الإخبارية" مع المسؤولة الأفريقية، السبت، على هامش أعمال القمة الأفريقية الاستثنائية المنعقدة بأديس أبابا.

وأكدت على وجود توافق كبير في أعمال القمة التي انطلقت اليوم، وقالت إنها متفائلة بنتائج هذه القمة حول المشروعات المطروحة.

وقالت إن برنامج إصلاح الاتحاد الأفريقي بدأ منذ عامين، وهو برنامج طموح يركز على تحديد أولويات الاتحاد، لا سيما السلم والأمن والاندماج الإقليمي للقارة الأفريقية.

وأشارت مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي، أن البرنامج الإصلاحي يبرز دور المرأة من خلال تخصيص نسبة مشاركة لها تصل لنحو 50% من كافة العاملين في الاتحاد الأفريقي، والشباب بنسبة 35% من العاملين في الاتحاد.

وأضافت أن الاتحاد الأفريقي قلص نسبة الاعتماد على حزم التمويل الخارجية بنسبة 50%.

وقالت إن الاتحاد الأفريقي، أطلق على العام الجاري عام الاندماج الإقليمي، حيث شهدت فيه القارة انفتاحا كبيرا، لا سيما فيما يتعلق بتحرير الطيران المدني، وحرية التنقل، ومنطقة التجارة الأفريقية الحرة، وعدد كبير من مشروعات البنية التحتية والطاقة.

وانطلقت أعمال القمة الأفريقية الاستثنائية على مستوى الرؤساء، السبت، في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الاتحاد القاري الذي يضم 55 عضوا.


تعليقات