رياضة

أجيري يحاول طرد شبح كوبر قبل أول مباراة مع الفراعنة

السبت 2018.9.8 01:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
المكسيكي خافيير أجيري

خافيير أجيري - مدرب منتخب مصر

تعهد المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب مصر الجديد، باتباع طريقة هجومية خلال مباراته الأولى أمام النيجر، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لإرضاء الجماهير التي انتقدت النهج الدفاعي لسلفه الأرجنتيني هيكتور كوبر، محاولا طرد هاجس ذلك الأسلوب من أذهان الجماهير المصرية.

وقال أجيري، في مؤتمر صحفي قبل لقاء السبت المقام باستاد برج العرب "أنا سعيد بخوض أول مباراة لي مع مصر، وأشعر بتفاؤل رغم ضيق الوقت منذ تولي المهمة (قبل نحو 3 أسابيع).. لا توجد تحضيرات محددة لكننا سنلعب بطريقة هجومية بحثا عن الفوز".

وتجنب الحديث عن فترة كوبر الذي قاد مصر للتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، لكن مصر تعرضت لـ3 هزائم متتالية في النهائيات أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

وأضاف أجيري "لا أفضل الحديث عن الفترة الماضية للمنتخب احتراما لمن سبقوني، كما أتطلع للمستقبل وبدء مرحلة جديدة، خاصة أن العديد من اللاعبين الحاليين في التشكيلة لم يشاركوا خلال الفترة الماضية".

وتابع "لكل مدرب أسلوبه وطريقته.. عملنا بشكل مكثف في الأسابيع الماضية وشاهدت كل مباريات الدوري المصري واجتمعنا مع اللاعبين لشرح طريقة اللعب الجديدة".

وعن أزمة المهاجمين في ظل نقص العناصر المتاحة في مركز رأس الحربة قال أجيري "واجهت مشكلة مماثلة عند تدريب المكسيك واليابان لوجود الكثير من المهاجمين الأجانب في مسابقات الدوري المحلية".

وواصل "لن أمل من البحث عن البدائل من خلال المشاهدات المتعددة، وأتمنى أن يجد اللاعبون المزيد من الفرص للاحتكاك خارجيا من خلال الاحتراف بالدول المتقدمة كرويا".

وخسرت مصر في الجولة الافتتاحية بتصفيات أمم أفريقيا أمام تونس، بينما تعادلت النيجر مع سوازيلاند، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في الكاميرون العام المقبل.

تعليقات