رياضة المحمدي: عودة مصر "أكبر تحدي".. وصلاح ليس ميسي أو رونالدو

الثلاثاء 2017.1.10 10:18 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 10487قراءة
  • 0 تعليق
أحمد المحمدي

أحمد المحمدي

يرى أحمد المحمدي الظهير الأيمن لمنتخب مصر ونادي هال سيتي، أن إظهار عودة من "الفراعنة" من جديد بكل قوة إلى الساحة الأفريقية، وهو أكبر تحدي للمنتخب في كأس أمم أفريقيا المقبلة، مشيرا إلى أن مواطنه ونجم روما، محمد صلاح لا يمكن مقارنته بالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ولا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد. 

ومنذ فوز مصر بكأس أمم أفريقيا 2010 في أنجولا للمرة السابعة في تاريخها، وهي غابت عن المشاركة في البطولة خلال نسخ 2012 و2013 و2015، وهو ما يعني أن أمم أفريقيا المقبلة في الجابون التي ستقام في الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير، ستكون أول ظهور لمصر في هذا المحفل القاري بعد غياب 7 سنوات.

وقال المحمدي في حواره مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية: "التحدي الأكبر بالنسبة لنا هو أن نظهر لقارة أفريقيا أن مصر عادت مرة أخرى، نحن هناك للفوز بالكأس، وليس لمجرد اللعب والعودة إلى مصر، نريد ان نوضح للجميع ما لدينا وأنا أتطلع إلى هذه المنافسة، أشعر أننا ذاهبون للفوز بهذه الكأس".

وتابع: "القيام بعمل جيد في الجابون سيكون مهم بالنسبة لنا، لأنه بعد عدم التأهل لكأس أمم أفريقيا في أخر 3 نسخ، فإن الناس في مصر يبحثون عن وجود المنتخب الوطني مرة أخرى في البطولة، وأنا أقول بأن الجماهير تتوقع منا الفوز بهذه البطولة".

وأضاف: "أتوقع أن تكون أوغندا هي أحد مفاجأت البطولة، لأن لديهم فريق جيد ومدرب جيد أيضا، على الرغم من أنه لا توجد توقعات مرتفعة بالنسبة لهم، صحيح أنهم في مجموعتنا الرابعة إلى جانب غانا ومالي، ولكن في رأيي، هم في طريقهم لتحقيق مفاجأة في البطولة".

من ناحية أخرى، يرى المحمدي أن هناك عدة صفات يحتاجها محمد صلاح لكي يصبح لاعب من الطراز العالمي، حيث قال: "هو حتى الأن، ليس من بين أفضل اللاعبين في العالم، صلاح لاعب جيد جدا، لكنه ليس رونالدو أو ميسي حتى الان، أتمنى أن يصل إلى هذا المستوى في يوم ما".

وأكمل: "انه يحتاج الى العمل بجد وتطوير مستواه بصورة أكبر، أعلم أن الدوري الإيطالي بطولة جيدة، ولكن أمل عودته مرة أخرى الى الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى مع فريق كبير، لأن هذا سوف يساعده كثيرا".

وأتم: "فيما يخص الضغوط الملقاة على صلاح مع المنتخب، أقول بأن الجميع يتوقع منه تسجيل الأهداف، وتقديم أداء جيد في كل مباراة، وبطبيعة الحال، فإن ذلك يضع الضغط عليه، لكنه يتعامل معها بشكل جيد، وأتمنى انه سوف يستمر على هذا المنوال، بالنسبة له كلاعب وأيضا لمنتخب مصر".


تعليقات