مجتمع

جامعة عين شمس تعقد المؤتمر الدولي السنوي السابع بمشاركة 115 متحدثا

الخميس 2018.4.5 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر جامعة عين شمس السابع

مؤتمر جامعة عين شمس السابع

اختتمت جامعة عين شمس بالقاهرة، الخميس، المؤتمر الدولي السنوي السابع بعنوان "عالمية وانطلاق" في قاعة المؤتمرات الكبرى، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، وبرئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وبمشاركة الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية.

جانب من المكرمين

انعقد المؤتمر على مدار يومين، وكرّم المؤتمر نخبة من الشخصيات العلمية والفكرية منهم الدكتور فاروق الباز، عالم الفلك المصري بوكالة ناسا، والأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود، عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود، ووزير العمل الأسبق الدكتور علي بن إبراهيم النملة، وزير العمل والشؤون الاجتماعية في المملكة.

على هامش المؤتمر ألقى الأمير نايف بن ثنيان آل سعود، ورقة عمل تحدث فيها عن العلوم الإنسانية والاجتماعية ودورها في تنمية الاقتصاد المعرفي، كما ألقى دكتور علي النملة، ورقة عمل تحدث فيها عن الاستشراق جسر للتواصل بين الثقافات.

وأشاد الملحق الثقافي بالإنابة، وليد بن عبدالرحمن، بدور جامعة عين شمس في عقد مثل هذه المؤتمرات سنوياً واللفتة الكريمة بتكريم المتميزين من الثقافات السعودية والعربية، والدور المتميز لها في إثراء الجوانب الاجتماعية والفكرية والعلمية في المحافل العالمية.

وقال الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، إن حفل ختام المؤتمر منح درجة الدكتوراه الفخرية للمهندس المصري العالمي هاني عازر، فضلاً عن تكريم 13 من أساتذة الجامعة الحاصلين على جائزة عين شمس التقديرية، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم 4 من أبناء جامعة عين شمس الحاصلين على جوائز النيل والتفوق والدولة التقديرية والتشجيعية.

وأكد عزت أن مؤتمر هذا العام تميز باختيار ضيف شرف للمؤتمر، حيث حلت جمهورية الصين الشعبية ضيف شرف مؤتمر الجامعة في نسخته السابعة.

يشار إلى أن المؤتمر يضم خلال هذا العام 5 قطاعات رئيسية هي: العلوم الطبية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الأساسية والعلوم الهندسية والعلوم الزراعية، ويحاضر بها جميعاً 115 متحدثاً، فضلاً عن 50 من رؤساء الجلسات ومقرريها.

تعليقات