رياضة

مدرب أياكس مرشح لتدريب دورتموند

الأربعاء 2017.5.31 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 915قراءة
  • 0 تعليق
بيتر بوش مدرب أياكس

بيتر بوش مدرب أياكس

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن بيتر بوش المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي بات من بين المرشحين لتولي المسئولية الفنية لفريق بروسيا دورتموند خلفاً للمدرب المقال توماس توخيل. 

مدرب أياكس: أحداث مانشستر تؤثر على نهائي الدوري الأوروبي

وأعلنت إدارة نادي دورتموند، الثلاثاء، رحيل المدرب توخيل عن تدريب دورتموند بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب كأس ألمانيا، بسبب خلافات بينه وبين الإدارة.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "دير فيستين" الألمانية، الأربعاء، أن دورتموند يفكر في التعاقد مع المدير الفني لأياكس حال فشل التوصل لاتفاق مع لوسيان فافر المدير الفني لفريق نيس الفرنسي، الذي يعتبر أول المرشحين لتولي تدريب الفريق.

وقاد بوش فريق أياكس للتأهل لنهائي الدوري الأوروبي "يوربا ليج" كأول نهائي يخوضه الفريق الهولندي منذ 21 عاماً، وبالتحديد منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 96 أمام يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة لاحتلال المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة واحدة فقط عن فينورد روتردام.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن بوش ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة أيضاً بتدريب فريق باير ليفركوزن، خلفاً للتركي تايفون كوركوت، علماً بأن تقارير تحدثت عن رغبة ليفركوزن في التعاقد مع توخيل أيضاً.

ويمتلك المدرب بوش خبرة تدريبية في الدوري الهولندي، حيث سبق تدريب أندية دي جرافشاب وفيتسه وهيراكليس، بينما تقتصر علاقته بالبوندسليجا على اللعب لفريق هانزاروستوك عام 1998.

تعليقات