سياسة

القدس في قلب خطبة الجمعة بجميع مساجد مصر

الخميس 2017.12.7 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 844قراءة
  • 0 تعليق
الأزهر دعا كذلك لمؤتمر دولي حول القدس

الأزهر دعا كذلك لمؤتمر دولي حول القدس

دعا الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية لتخصيص خطبة الجمعة غدا لتكون عن مدينة القدس وهويتها وأهميتها؛ ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وفي بيان لشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، قال إن خطبة الجمعة في الجامع الأزهر ستكون عن القدس، مطالبا جموع العالم الإسلامي في شتى بقاع الأرض، بأن تكون خطبة جمعتهم أيضا عن القدس والعمل على نصرته، ورفض أي محاولة لتغيير هويته العربية، والتأكيد على حقوق العرب والفلسطينيين التي أقرتها جميع المواثيق والأعراف الدولية.

 

كما دعا الطيب إلى عقد مؤتمر عالمي حول القدس، في يناير/كانون الثاني المقبل، دون مزيد من التفاصيل عن مكان عقده، محذرا من تداعيات خطيرة لأي مساس بهوية المدينة المقدسة.

من ناحيتها أصدرت وزارة الأوقاف المصرية تعميما للخطباء وأئمة المساجد بتخصيص خطبة صلاة الجمعة في جميع المساجد عن القدس المحتلة، وخطورة المساس بها.

وفي بيان رسمي قالت الوزارة إن "اتخاذ أي خطوات تجاه انتقاص حقوق أمتنا وسيادتها في القدس مسجدا أو مدينة إنما يغذي العنصرية والتطرف والإرهاب، ويولد كراهية وأحقادا ربما لا يمحوها الزمن تجاه كل القوى الداعمة لإسرائيل".

تعليقات