سياسة

شيخ الأزهر: الإرهاب قدم الإسلام للعالم في صورة وحشية

الأحد 2017.5.21 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 438قراءة
  • 0 تعليق
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب- أرشيفية

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب- أرشيفية

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، إن الإرهاب قدم الإسلام للعالم في صُورة همجية وحشية لم يعرفها تاريخ المسلمين من قبل.

وأضاف شيخ الأزهر، في كلمته بالنسخة الاستثنائية من ملتقى "مغردون" الذي تطلقه مؤسسة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، وذلك بحضور عدد من كبار العلماء وزعماء الدول وقادة سياسيين ودبلوماسيين وشباب إلى جانب مفكرين وصناع رأي في مجال مكافحة الإرهاب من أكثر من 40 دولة، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يتم استغلال بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بتعمد على تقديم دين الرحمة للعالم في صورة بشعة منفِّرة.

وأوضح أن هناك موجة عاتية من ثقافة الكراهية غَزَت عقول بعضٍ من شبابنا المُغرَّرِ بهم، وهيَّأتهم لتنفيذ خطَّةٍ خبيثةٍ أُحكِم نَسجُها فيما وراء البحار، وهناك من استغل ما يوجد في سياسات التَّعليم ومُخرجاتِه في بلادنا من منافذ أو نقاط ضعفٍ نفذوا منها إلى تجنيد بعض الشباب في يُسْـرٍ وسهولة.

وأكد أن الفئة الضالة استغلت تأويلاتٍ وتفسيراتٍ منحرفة وأقوالا فقهية وعقدية مرتبطة بنوازل بعينها واتخذت منها نصوصًا محكمةً للتبديع والتفسيق ثم تكفير كل من يخالفها.

تعليقات