سياسة

شيخ الأزهر يصل سنغافورة المحطة الثانية في جولته الآسيوية

الخميس 2018.5.3 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 496قراءة
  • 0 تعليق
شيخ الأزهر  الدكتور أحمد الطيب يصل سنغافورة

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يصل سنغافورة

وصل فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، إلى سنغافورة، المحطة الثانية في جولته الآسيوية، وذلك في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

وكان في استقبال فضيلة الإمام الأكبر لدى وصوله إلى مطار "شينغاي" السنغافوري، الدكتور محمد مالكي عثمان، كبير وزراء الدولة لشؤون الخارجية والدفاع، والدكتور محمد فتريش، مفتي البلاد، والسفير محمد أبو الخير، سفير  مصر في سنغافورة، وحاج عبد الرزاق مايكار، مدير المركز الإسلامي في هذا البلد.


ويعقد فضيلة الإمام الأكبر خلال الزيارة سلسلة لقاءات، تشمل: رئيسة جمهورية سنغافورة، ورئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي، كما يلقي محاضرة بمقر المركز الإسلامي السنغافوري، حول دور الأديان في تعزيز الوحدة والعيش المشترك.

ويرافق فضيلته في هذه الزيارة، وفد يضم: الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شؤون الوافدين بالأزهر.


وكان شيخ الأزهر، قد بدأ السبت جولته الآسيوية التي تشمل إندونيسيا وسنغافورة وبروناي.

وتأتي زيارته إلى إندونيسيا، تلبية لدعوة وجهها إليه رئيسها في مارس/ آذار الماضي، للمشاركة في افتتاح المؤتمر العالمي حول الوسطية في الإسلام، حيث يلقي شيخ الأزهر الكلمة الرئيسية في المؤتمر، وذلك بحضور كبار الشخصيات الدينية في العالم.


وفي سلطنة بروناي، المحطة الثالثة من جولة الإمام الأكبر الآسيوية، سيعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين، تتناول سبل تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف وسلطنة بروناي، التي تحرص على تزويد طلابها وأئمتها بتعاليم المنهج الأزهري الوسطي، سواء من خلال إيفادهم للدراسة في جامعة الأزهر أو عبر البرامج والدورات التدريبية.

تعليقات