مجتمع و صحة

القرقاوي لـ"العين الإخبارية": الإمارات نموذج عالمي للإدارة الحكومية

السبت 2018.2.10 02:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 84قراءة
  • 0 تعليق
محمد القرقاوي - وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات

محمد القرقاوي - وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات

أكد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، رئيس القمة العالمية للحكومات، أن الإمارات تقدم نموذجاً عالمياً للإدارة الحكومية من خلال القمة، لافتاً إلى أن مشاركة الشباب تعد من الأمور الأساسية هذا العام.

وقال القرقاوي، لـ"بوابة العين الإخبارية"، إن القمة العالمية للحكومات هذا العام مختلفة، بوجود 140 دولة و16 منظمة دولية، وبدأنا منذ اليوم السبت فهناك قمة التنمية المستدامة، إضافة إلى السعادة والذكاء الاصطناعي والتغيير المناخي، واستكشاف الفضاء.

وتنطلق أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، الأحد، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" في الفترة من 11-13 فبراير/شباط الجاري.

وأضاف القرقاوي أن الحضور عالمي، وأن الأعداد في ازدياد عن السنوات الماضية، خصوصاً من المنظمات العالمية وكذلك الدول.

وتابع، قائلاً: "دولة الإمارات تتحدث عن مواضيع مستقبلية، فالمستقبل قابل للتغيير بصورة كبيرة جداً، ودورنا الأساسي هو الاستعداد للمتغيرات دائما، وعلى سبيل المثال نتحدث عن الذكاء الصناعي ودوره في الحكومات والقطاع الخاص، إلى جانب التغير المناخي الذي يعد من الأمور الأساسية، حيث يمتلك تأثيرات سلبية على كثير من المجتمعات وسيكون هناك لاجئون بسببه".

ونوه بأن الدور الأساسي للقمة الحكومية هو الاستعداد للتغيرات المستقبلية السريعة جداً على المجتمعات، سواء قطاع التكنولوجيا والمنتديات الإعلامية أو كمية المعرفة والمعلومات التي تأتي في المجتمعات، ونحاول أن نوازن بين سعادة المجتمعات والمتغيرات التي تحصل في القطاعات المختلفة.

وأوضح قائلاً: "قمة هذا العام تمتد إلى 4 أيام، بدأنا اليوم السبت ونسميه اليوم صفر، من خلال الاستعدادات للقمة وورش عمل جانبية"، مؤكداً أن القمة على الرغم من أنها نموذج عربي فإنها نموذج عالمي قابل للتطبيق في كثير من الدول".

تعليقات