اقتصاد

الجزائر وبريطانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

الأربعاء 2018.10.31 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
علما بريطانيا والجزائر - أرشيف

علما بريطانيا والجزائر - أرشيف

بحث وزير التجارة الجزائري السعيد جلاب مع ممثل رئيسة الوزراء البريطانية المكلف بالتعاون الاقتصادي اللورد ريتشارد ريسبي، الأربعاء، العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها. 

وذكرت وزارة التجارة الجزائرية في بيان اليوم، أن الجانبين أبرزا في اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين والتي وصفت بـ"المهمة جدا"، كما بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي وتوسيعه إلى مجالات أخرى.

ونقل البيان عن الوزير الجزائري تأكيده أن مجالات الاستثمار مفتوحة أمام المستثمرين البريطانيين داعيا إياهم للمساهمة في رفع حصة الصادرات في عدد من القطاعات وبخاصة المنتجات الغذائية والزراعية وكذا الاستفادة من الخبرة البريطانية في مجال التصدير.

من جهته، أكد اللورد ريسبي اطلاعه على السوق الجزائرية والإلمام بقدراتها.. قائلا إن وجوده في الجزائر سيسمح له بالتباحث مع الشركاء الجزائريين حول فرص الاستثمار والشراكة في ميادين عدة.

كما أكد حرص بلاده على توسيع العلاقات الاقتصادية مع الجزائر ودعم التعاون والشراكة في ظل اهتمام شركات بلاده بولوج السوق الجزائرية ورغبتها في الاستثمار لاسيما في قطاع التكنولوجيات الحديثة.

وأضاف المسؤول البريطاني أن "الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان في مختلف المجالات والفرص المتاحة أمام الشركات الجزائرية والبريطانية تبشر بخلق شراكات واعدة ما يسمع بتعزيز تعاونهما الاقتصادي وتوسعته أكثر مستقبلا".

تعليقات