سياسة

إعلاميون جزائريون: العلاقات مع السعودية مهمة ومحورية

الإثنين 2018.12.3 07:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه رئيس الوزراء الجزائري

الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه رئيس الوزراء الجزائري

أكد إعلاميون جزائريون أهمية العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية، وعدّوها علاقات محورية على مستوى المنطقة العربية، ولها وزنها وثقلها في مختلف المجالات. 

ونوهوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بالزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجزائر، مشددين على أنها زيارة أتت في الوقت المناسب وسيكون لها انعكاسات إيجابية مؤثرة على مستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال رئيس تحرير يومية "الخبر" الجزائرية محمد باغالي، إن "العلاقات بين السعودية والجزائر علاقات توصف بالجادة ولا يمكن أن تكون علاقات عادية بل يجب أن تكون ممتازة".

وبين أن زيارة ولي العهد للجزائر ستعزز وتنشّط هذه العلاقات وستهيئ السبل لأن تصبح هذه العلاقات أكثر جدية وأكثر حرصا على تعزيز مختلف مجالات التعاون بين البلدين، خاصة وأن نقاط الاتفاق بينهما كثيرة رغم الظروف والتقلبات التي تمر بها المنطقة.


فاتح لعقاب أستاذ الصحافة بكلية الإعلام والاتصال الجزائرية، أكد أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجزائر هي زيارة مهمة جدا في ظل ما تشهده المنطقة العربية من اضطرابات وأزمات، مشيرا إلى أن علاقة البلدين لها ثقلها في المنطقة العربية وهي علاقات محورية وتحدث التوازن السياسي في المنطقة.

كما شدد على دور رجال الأعمال في البلدين في توطيد مسيرة العلاقات السعودية الجزائرية من خلال توسيع الاستثمارات المشتركة واستغلال الفرص التجارية المهيأة في البلدين.

وثمن مروان الوناس من الإذاعة الجزائرية زيارة ولي العهد السعودي للجزائر، وقال: "إنها زيارة تحمل الكثير من الأهمية والفائدة لكلا البلدين، وما يجسد هذه الأهمية الوفد الكبير الذي رافق الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز إلى الجزائر من وزراء ومسؤولين ورجال أعمال مما يؤكد رغبة السعودية في تعزيز العلاقات والوصول بها إلى مرحلة جديدة تتميز بتفعيل التعاون في مختلف المجالات".

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الجزائر، مساء الأحد، حيث كان في استقباله أحمد أويحيى رئيس وزراء الحكومة الجزائرية.

ولم يسبق وأن قوبلت زيارة أي مسؤول عربي أو أجنبي إلى الجزائر باهتمام كبير مثل الاهتمام اللافت الذي لقيته زيارة ولي العهد السعودي إلى الجزائر.


تعليقات