رياضة

"ليكيب" تمنح نجم الجزائر التقييم الأفضل

الإثنين 2017.8.7 04:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4963قراءة
  • 0 تعليق
ياسين بنزية

ياسين بنزية

منحت "ليكيب"، الصحيفة الفرنسية الشهيرة، ياسين بنزية، النجم الجزائري لليل الفرنسي، التقييم الأفضل (7 من 10)، بعد ظهوره اللافت خلال المواجهة أمام نانت، لحساب الجولة الأولى من الدوري الفرنسي

وناس سلاح الجزائر الخفي في موقعتي المونديال

وكان خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي تألق في مركزه الجديد كصانع ألعاب، مساهما بشكل كبير في فوز فريقه بنتيجة عريضة (3-0)، في ظهوره الأول بالموسم الجديد.

يذكر أن بنزية تعود على اللعب في مركز قلب الهجوم، غير أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا الملقب بـ"المجنون" قام بتغيير مركزه في الملعب بعد أن لاحظ موهبته الكبيرة في صناعة الفرص.

ومن المرجح أن يجدد بنزية العهد مع المنتخب الجزائري خلال الموقعتين الهامتين أمام زامبيا، لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، خاصة وأن رياض بودبوز، نجم مونبلييه الفرنسي المنتظر انتقاله لريال بيتيس الإسباني، سيكون خارج  نطاق الخدمة بسبب الإصابة.

ولم يظهر اللاعب السابق لمنتخبات فرنسا للشباب مع "الخضر" منذ المواجهة أمام نيجيريا، التي أقيمت في نوفمبر الماضي، لحساب الجولة الأولى من التصفيات المونديالية.

وسبق لبنزية أن مثل منتخب الجزائر في مناسبتين سجل خلالها هدفا وحيدا، وبالتحديد خلال المواجهة أمام سيشل، المندرجة في إطار تصفيات أمم أفريقيا 2017.

وتشهد النسخة الجديدة للدوري الفرنسي تواجدا قياسيا للاعبين الجزائريين في ظل تصعيد العديد من اللاعبين الشبان للفرق الأولى على غرار أمين غويري وحسام عوار في أولمبيك ليون وريان سويسي ولامين غزالي في سانت إيتيان ...


تعليقات