سياسة

سفير السعودية باليمن: الحل السياسي مطلب الجميع عدا الحوثي

السبت 2018.9.8 10:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن

محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن

أكد محمد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، السبت، أن الحل السياسي في اليمن مطلب الجميع عدا مليشيا الحوثي الانقلابية.  

وقال في تغريدة على تويتر إن "الحل السياسي في اليمن مطلب الجميع عدا الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ومراوغتها ليست جديدة، فمشروعها ينطلق باستباحة الدماء ونقض العهود والتضليل والخداع". 

وتابع، موضحا السلوك الحوثي في رفض الحل السلمي: "شاركوا في حوار لمدة ١٠ أشهر مع اليمنيين، وفي حكومة بحاح، ووقعوا تحت إشراف الأمم المتحدة ٢٠١٤، ثم انقلبوا ودمروا اليمن ونهبوا أمواله".


تغريدة ثانية لسفير السعودية باليمن أكد خلاللها أن "الحوثي يرفض السلام".

وقال إن الحوثي "يشترط إخراج جرحى النظام الايراني، وحزب الله ثم يدعو اليمنين لتجنيد أطفالهم ويعلن مشروع الحوثي لقتل مليون يمني مقابل أفكاره الإرهابية، مستخدما الطائفية وشعارات الوطنية الكاذبة خدمة لإيران ومشروعها التوسعي المهزوم في كل مكان".

كان مبعوث الأمم المتحدة لليمن، مارتن جريفيث، أشاد السبت، بوفد الحكومة اليمنية المفاوض لالتزامه بحضور مشاورات جنيف، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المبكر تحديد مكان الجولة القادمة من المشاورات. 

وأعلن جريفيث عن تخلف وفد مليشيا الحوثي الانقلابية عن الحضور إلى جنيف؛ ما أدى لفشل المشاورات، لافتا إلى أنه كان يفضل أن يأتي الطرفان إلي جنيف، إلا أنه سيذهب إلى مسقط وصنعاء للمزيد من المشاورات. 

وكشف وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة المفاوض في جنيف، خالد اليماني، لـ"العين الإخبارية"، الجمعة، أن "حزب الله" اللبناني الإرهابي، ناب عن مليشيات الحوثي الانقلابية في مشاورات سابقة، محذرا من أن تعتدي إيران على بلاده والمنطقة. 

تعليقات