رياضة

عمر السومة يدفع النصر السعودي للانسحاب من ميثاق الشرف

السبت 2018.4.21 11:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1805قراءة
  • 0 تعليق
رئيس نادي النصر سعود السويلم

سعود السويلم رئيس نادي النصر السعودي

أعلن سعود السويلم، رئيس نادي النصر، انسحاب ناديه رسميا من "ميثاق الشرف" بين الأندية السعودية واللاعبين، حيث ترى إدارة "العالمي" أن النادي تضرر من هذا الميثاق في الموسم المنصرم، بحرمانه من ضم عدة لاعبين مميزين. 

النصر السعودي يستعد للموسم الجديد في 53 يوما

كذلك وضعت إدارة النصر، السوري عمر السومة، مهاجم أهلي جدة، على رأس لائحة الأسماء التي تعتزم التعاقد معها في الفترة المقبلة، بحسب ما أكده السويلم.

وقال سعود السويلم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بكل صراحة ووضوح أقولها، نادي النصر حاول مفاوضة عدة لاعبين نجوم في الدوري السعودي، ولكن للأسف ميثاق الشرف وقف عائقاً أمامنا". 

وأضاف: "بإذن الله في المستقبل القريب العاجل سنجلب من نريد في الدوري السعودي للعالمي، كاللاعب عمر السومة، وهو من أبرز اهتماماتنا مستقبلا". 

وأكمل: "نادي النصر تضرر كثيرا من ميثاق الشرف، وقيدنا كثيرا، ونحن في إدارة العالمي نرفض هذا الميثاق، ومن اليوم نعلن انسحابنا منه".

يذكر أن رؤساء الأندية السعودية وقعوا قبل عدة أشهر، اتفاقية مع تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تسمى ميثاق الشرف، تتضمن الكثير من البنود، أبرزها الابتعاد عن التنافس والمزايدة على عقود اللاعبين، بالإضافة لدعم المنتخبات السعودية.

وكان آل الشيخ حذر، في وقت سابق، من خرق ميثاق الشرف، عبر تغريدة على حسابه بـ“تويتر” قال فيها: “لا مكان لمن يخرق ميثاق الشرف”.

وجاءت تغريدة آل الشيخ، تحذيرا لناديي أهلي جدة والنصر، بعد دخولهما في مفاوضات مع التونسي محمد أمين بن عمر لاعب الأهلي الحالي، حيث كان النصر هو البادئ في مفاوضة اللاعب قبل دخول الأهلي في خط المفاوضات وتغيير مسار اللاعب.

تعليقات