مجتمع

العنود العوضي لـ"العين الإخبارية": "المحفظة الذكية" تقلل حمل المستندات

الثلاثاء 2018.7.31 07:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 570قراءة
  • 0 تعليق
العنود ومريم ونورة يخترعن المحفظة الذكية

العنود ومريم ونورة يخترعن المحفظة الذكية

العنود ومريم ونورة، 3 طالبات من مدرسة شيخة بنت سعيد الثانوية في إمارة عجمان، حبهن للابتكار والاختراع دفعهن لمواكبة العصر الحالي، واخترعن "محفظة ذكية" تساعد على تقليل حمل المستندات المهمة مثل رخصة القيادة، والبطاقات الائتمانية والصحية، وتقليل حالات الفقدان والسرقة، كما تتميز المحفظة أيضا بخاصية سهولة البحث وحماية الأموال، لجميع الفئات العمرية، وبالأخص البالغين. 


أطلقت الطالبات اسم المحفظة الذكية smart wallet على ابتكارهن؛ لما تتميز به من خصائص دقيقة وذكية ونظام استجابه للفقدان أو السرقة وتحديد المكان باستخدام "جي بي إس".

وأوضحن أن المحفظة تعمل عن طريق الاتصال بالأجهزة الشخصية لتحديد الجهة التي يوجد فيها مالكها، كما تتميز بخاصية العداد لحساب القيمة المضافة، وخاصية التعرف على العملات.


وذكرت عنود العوضي، بمشاركة مريم البلوشي ونورة المطروشي، أن الفكرة ظهرت من مواقف فقد المحفظة، وهو ما جعلهن يقررن البحث عن فكرة لتقليل حمل المستندات لعدم ضياعها.

يهدف المشروع على الحفاظ على ممتلكات الآخرين من الفقد، وسهولة وسرعة البحث عن المفقودات، والتقليل من حمل المستندات.

الصعوبات والتحديات

وتضيف عنود: "واجهتنا في البداية صعوبات، منها اختلاف الرأي مع الزميلات، واتفقنا أن يكون الاتفاق برأي الإجماع وربط الأفكار، كما أننا تلقينا الدعم من المدرسات في المدرسة، وبشكل عام العمل الجماعي له دور في نجاح أي مشروع".

حصل المشروع على المركز الأول في معرض الابتكار بعجمان بعد تطويره.

الطموح

تطمح العنود وزميلاتها في ابتكار عديد من الأفكار التي تخدم المجتمع لمواكبة عصر الابتكار والذكاء الاصطناعي، خاصة أن دولة الإمارات تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع.

تعليقات