ثقافة

أمازون: رواية "أحدب نوتردام" الأعلى مبيعا منذ حريق الكاتدرائية

الأربعاء 2019.4.17 02:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
رواية أحدب نوتردام

غلاف رواية أحدب نوتردام

تصدرت رواية "أحدب نوتردام" للكاتب الروائي فيكتور هوجو، قائمة الأعلى مبيعاً في موقع "أمازون" للتجارة الإلكترونية، عقب حريق كاتدرائية "نوتردام دو باريس" الذي دمر جزءا كبيرا منها. 

وفسر موقع "أمازون" سبب التهافت على شراء الرواية، لكون الكتاب تضمن فقرة خاصة بتصاعد ألسنة اللهب من البرجين.

وذكرت صحيفة "لا إكسبريس" الفرنسية، في تقرير، أنه غداة اندلاع النيران في الكاتدرائية التاريخية في قلب باريس، تسابق المستهلكون على سحب نسخ الرواية على منصات التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يوضح تأثير الأحداث على بيع الروايات.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الأمر نفسه تكرر في أعقاب هجمات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حين ارتفعت مبيعات كتاب "باريس في عيد" للكاتب إرنست هيمينجواي الذي سرد أحداث مشابهة لوقائع الهجمات الإرهابية التي راح ضحيتها المئات.

وتعود رواية "أحدب نوتردام" للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو إلى عام 1831، وجاء في أحداثها انهيار المبنى الذي كان في حالة سيئة، كما طرح إشكالية تصاعد ألسنة اللهب من البرجين إلى الجزء العلوي من الكنيسة.

إلى ذلك، أطلقت مؤسسة التراث الفرنسية حملة تبرعات لإعادة بناء الكاتدرائية، وخلال ساعات تلقت تبرعات بلغت أكثر من 600 مليون يورو من مالك مجموعة "جوتشي، وإيف سانت لوران"، بنحو 100 مليون يورو، وعملاقة النفط توتال بنحو 100 مليون وبرنار أرنو مالك مجموعة "إل.في.إم.إتش" بنحو 200 مليون يورو، ومجموعة "لوريال" بنحو 200 مليون يورو، و50 مليون من خزانة بلدية باريس، والـ50 الأخرى من الشركات ورجال الأعمال.


تعليقات