بيئة

ارتفاع عدد ضحايا إعصار فلورنس في شرق أمريكا

الأحد 2018.9.16 03:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 448قراءة
  • 0 تعليق
الإعصار فلورنس أدى لارتفاع منسوب مياه الأنهار- رويترز

الإعصار فلورنس أدى لارتفاع منسوب مياه الأنهار - رويترز

أعلن مسؤولون أمريكيون أن 3 ضحايا جدد لقوا مصرعهم جراء إعصار فلورنس بولاية نورث كارولينا الأمريكية، ليرتفع عدد ضحايا الإعصار إلى 11 شخصاً. 

واجتاحت العاصفة فلورنس البر، أمس السبت، فاقتلعت أشجاراً وأفاضت أنهاراً وأسقطت أمطاراً غزيرة على ولايتي نورث وساوث كارولاينا.

وتراجعت قوة العاصفة بعد أن كانت إعصاراً عندما بلغت البر، لكن خبراء الأرصاد قالوا إن تقدمها البطيء في الولايتين قد يؤدي لإغراق أغلب المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة.


وقال روي كوبر، حاكم نورث كارولاينا، في إفادة صحفية "هناك كميات هائلة من الأمطار يمكن قياسها في بعض الأماكن بالقدم وليس بالبوصات"، مضيفاً أن منسوب مياه الأنهار سيستمر في الارتفاع بعد أيام من توقف الأمطار.

وفي نيو بيرن في نورث كارولاينا، أعلن المسؤولون إنقاذ أكثر من 100 شخص من الفيضانات، وقالوا إن المياه غمرت وسط المدينة.

وانتقل أكثر من 22600 شخص للمكوث في 150 مأوى في أنحاء نورث كارولاينا، منها مدارس وكنائس وملعب كرة السلة بجامعة ويك فورست.


وقال المركز الوطني للأعاصير، أمس السبت، إن قوة العاصفة المدارية فلورنس تتراجع في شرق ساوث كارولاينا لكنها تسبب فيضانات كارثية في نورث كارولاينا وساوث كارولاينا.

وأضاف في بيان صدر في الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي أن العاصفة تبعد نحو 70 كيلومتراً إلى الجنوب والجنوب الشرقي من فلورنس في ساوث كارولاينا مصحوبة برياح سرعتها القصوى 80 كيلومتراً في الساعة.


وكان البيت الأبيض، أمس السبت، أعلن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على إعلان حالة الكوارث في 8 مقاطعات بولاية كارولينا الشمالية، بسبب إعصار فلورنس الذي اجتاح الولاية الأسبوع الماضي.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الموافقة على إعلان حالة الكوارث تشير إلى أنه سيتم توفير تمويل فيدرالي يشمل منحاً للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل، وقروضاً لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، بالإضافة إلى المساعدات الأخرى لمالكي المنازل وأصحاب الأعمال.

تعليقات