سياسة

بولتون: سنفرض المزيد من العقوبات على النظام الإيراني

الجمعة 2018.11.9 10:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 422قراءة
  • 0 تعليق
واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على إيران

واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على إيران

أعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، الجمعة، أن واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال. 

وقال بولتون خلال مؤتمر صحفي مقتضب في باريس حيث يتوقع أن يصل 70 رئيس دولة لإحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى: "أعتقد أنكم سترون المزيد من العقوبات مع الوقت وتطبيقا أشد صرامة لها".

وأضاف: "كان وقع العقوبات كبيرا على إيران، على الصعيد الاقتصادي العملة الإيرانية في أدنى مستوياتها والتضخم هائل والبلاد تشهد حالة من الركود".


وتابع بولتون أن "الهدف لا يزال خفض صادرات النفط الإيرانية. عملنا مع دول أخرى منتجة للنفط للتحقق من زيادة الإنتاج وعدم تأثير ذلك على الزبائن الذين يشترون النفط الإيراني".

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب التي انسحبت في مايو/أيار من اتفاق 2015 الذي يمنع إيران من امتلاك القنبلة الذرية، أعادت فرض كل العقوبات التي رفعت بعد تطبيقه.

في السياق نفسه، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل في العمل مع الصين بشأن العقوبات المفروضة على إيران.

وقال بومبيو: "نأمل في العمل مع الحكومة الصينية وشركات الطاقة الصينية في هذا الشأن. خفض عائدات صادرات إيران النفطية إلى الصفر جزء مهم في هذه العقوبات".

تعليقات