صحة

"الدواء والغذاء" الأمريكية تحظر 7 نكهات صناعية مسببة للسرطان

الجمعة 2018.10.12 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 51قراءة
  • 0 تعليق
نكهات صناعية قد تسبب السرطان

نكهات صناعية قد تسبب السرطان

حظرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية 7 أنواع من النكهات الصناعية التي تستخدم لتحسين الطعام من المخبوزات، والحلوى، والآيس الكريم، والمشروبات، والعلكة.

وأعلنت الإدارة، في بيان، أن مجموعات الدفاع عن البيئة والصحة تقدمت بالتماسات لها بمنع 6 مواد مضرة، وأرسلت بيانات أظهرت أنها سببت السرطان في حيوانات المختبر.

وتشمل هذه المواد الست: بنزوفينون، وإيثيل أكريليت، والأوجينول ميثيل الأثير، وميرسين Myrcene، وبوليجون، والبيريدين، أما المادة السابعة وهي الستايرين فألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على استخدامها، والتي تخلى عنها المصنعون في وقت سابق.

جاء هذا القرار بعد تقديم الالتماسات للمنظمة بمنع هذه المواد، وفقا لقانون ديلاني للمواد الغذائية والأدوية ومستخضرات التجميل، الذي يمنع استخدام أي مواد قد يشتبه أنها قد تسبب السرطان للبشر أو الحيوانات بأي جرعات.

وذكرت الإدارة، أن تحليل المواد المستخدمة لم يظهر خطرا في إطار الحالات التي وظفت فيها، مشيرة إلى أنها تستخدم في السوق الأمريكية بنسب منخفضة للغاية، التي يكون تأثيرها الخطير ضئيلا أيضا، لكن البيانات أظهرت أن الجرعات الكبيرة من هذه المواد سببت السرطان في الحيوانات، لذلك حظرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية هذه المواد كمسألة قانونية.

تعليقات