سياسة

أمين الجميّل لـ"بوابة العين": الأزهر قادر على جمع العرب حول القدس

الخميس 2018.1.18 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 640قراءة
  • 0 تعليق
رئيس لبنان الأسبق أمين الجميّل

رئيس لبنان الأسبق أمين الجميّل

قال رئيس لبنان الأسبق أمين الجميّل إن المؤتمر العالمي لنصرة القدس مؤتمر أساسي وضروري لأهمية القدس للجميع، مؤكداً "القدس عربية ويجب أن تبقى عربية والقدس فلسطينية ويجب أن تبقى فلسطينية".  

وأشار الجميّل في تصريحات لـ"بوابة العين" إلى وجود تصميم إسرائيلي لمحو التاريخ والتراث "وهذا شيء غير مقبول"، معرباً عن أمله في أن يخرج المؤتمر بخطة عمل شاملة يتفق الجميع عليها.

أما عن دور الأزهر في دعم نصرة القدس، قال الجميّل إن الأزهر له دور وجداني بالعالم العربي وهو يضع الأرضية الأيديولوجية لأي خطة عمل ومن ثم هناك ضرورة للالتفاف حول الأزهر "لأن رسالة الأزهر رسالة صافية ومنزهة وهي القادرة على جمع كل العرب والمسلمين والمعنيين والمتمسكين بالحق الفلسطيني وحق العرب بالقدس، وهذه الأرضية يمكن أن تمكننا من النجاح". 


وافتتح الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، الدكتور أحمد الطيب، الأربعاء، فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، الذي يهدف لحشد موقف دولي موحد ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وينعقد المؤتمر بالتعاون بين الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة عربية وإسلامية ودولية رفيعة المستوى، تتجسد في 86 دولة، إضافة لشخصيات بارزة تمثل الديانات: الإسلامية والمسيحية واليهودية، اجتمعت على رفض القرار الأمريكي بتهويد القدس.

تعليقات