تكنولوجيا

عمار النعيمي يطلق حزمة من التطبيقات الرقمية بجناح حكومة عجمان في جيتكس

الإثنين 2018.10.15 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
عمار النعيمي يطلق حزمة من التطبيقات الرقمية بجناح حكومة عجمان في جيتكس

عمار النعيمي يطلق حزمة من التطبيقات الرقمية بجناح حكومة عجمان في جيتكس

أطلق الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، حزمة من الخدمات والتطبيقات الرقمية في جناح حكومة عجمان المشارك في معرض جيتكس 2018، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، خلال زيارته، الإثنين، لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

حضر حفل إطلاق التطبيقات الرقمية في جناح حكومة عجمان اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، والدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية، وعهود شهيل مديرة عام حكومة عجمان الرقمية، ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وعدد من المسؤولين.

ودشن الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، خلال زيارته لمنصة حكومة عجمان، التطبيق الذكي "MPDA"، في جناح دائرة البلدية والتخطيط في حلته الجديدة، كما أطلق خدمتي "رخصتك في دقائق" و"الوكيل المعتمد"، في جناح دائرة التنمية الاقتصادية، كما اطلع على تجربة الزائر التي سيتم إطلاقها في متحف عجمان باستخدام التكنولوجيا الافتراضية نهاية العام الجاري.


وأشاد الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، عقب زيارته للمعرض بالتحول الذكي للخدمات والتطبيقات الرقمية للدوائر الحكومية كافة، وأكد أن إطلاق تلك الخدمات الذكية يعتبر قفزة نوعية في مجال خدمة المتعاملين والشركات وأفراد المجتمع، ويعكس جهود الحكومة الرقمية في حكومة عجمان والدوائر الحكومية ومواكبتها التطور المستمر، والاستفادة من التقنيات الذكية وتطويعها انسجاماً مع رؤية حكومة 2021 في السير نحو تحويل مدينة عجمان إلى مدينة ذكية، تتمتع بكل المميزات الخدمية لتوفير الوقت والجهد.

وثمن الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، الجهود التي تبذلها الدوائر المشاركة تحت مظلة حكومة عجمان في معرض "جيتكس"، مؤكداً أهمية الخدمات التي تطلقها في مواكبة مسيرة التحول الرقمي، مشيراً إلى التطبيق الذكي "MPDA" الذي سيقدم العديد من الخدمات الجديدة، وسيتضمن مميزات مبتكرة تقصر مدة رحلة المتعامل، وتمكنه من إجراء المعاملات من أي مكان، كما أثنى على "خدمة رخصتك في دقائق"، لما لها من أهمية بالغة في التيسير على المستثمرين.

وأثنى الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، على التطور والتحديث المستمر والتحول الرقمي الذي تنتهجه الحكومة الرقمية والدوائر الحكومية، بما يدعم التطور في إمارة عجمان ويوفر أفضل الخدمات للمتعاملين.

ونوه إلى أن إطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية التي تهم أفراد المجتمع والشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين مع مختلف الدوائر الحكومية يعد مثالاً واضحاً للجهود المتضافرة التي تبذلها الحكومة الرقمية في حكومة عجمان، والسير بخطى واثقة نحو تحويلها إلى مدينة رقمية متكاملة الخدمات والتطبيقات الذكية. 


وقال الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، إن حكومة عجمان تسعى إلى جعل الإمارة مركزاً حيوياً لتقديم التكنولوجيا الرقمية والذكية لجميع الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين، كما يجعلها جزءاً أساسياً من استراتيجية الإمارة، ويسهم في الارتقاء بأداء الحكومة التي تسعى جاهدة إلى تبسيط الإجراءات، بما يحقق الراحة والسعادة للمواطنين والمقيمين والشركات، الأمر الذي يعزز عناصر السعادة والرفاه المجتمعي انسجاماً مع رؤية حكومة عجمان 2021. 

وتوقف الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، ومرافقوه عند عدد من منصات العرض وأجنحة الجهات والشركات العالمية التي جاءت من أكثر من 100 دولة حول العالم، بما فيها دولة الإمارات، وكان أبرزها حكومة دبي الذكية وشرطة دبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. 

واستمع الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، من القائمين على هذه المنصات إلى شرح حول أهمية هذه التطبيقات الرقمية والخدمات التي تقدمها، والتي يتم استخدامها من قبل المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين في الدوائر كافة.


من جانبها، قالت عهود شهيل، مديرة عام حكومة عجمان الرقمية، إن زيارة الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، لجناح حكومة عجمان تأتي في إطار اهتمامه ومتابعته المستمرة لما يتم إطلاقه من مبادرات وتطبيقات رقمية، مضيفة أن زيارته "تبعث في نفوسنا السعادة والإيجابية وتشحذ هممنا بمزيد من العطاء".

وثمنت دور الجهات المشاركة في إبراز الصورة المشرقة لإمارة عجمان، حيث استطاعت أن تبهر زوار "جيتكس 2018" بخدماتها الاستثنائية، ليس على مستوى الإمارات فقط، بل على مستوى العالم، ومن ذلك مشروع إصدار بيانات سندات الملكية ومخطط الموقع الذي أطلقته حكومة عجمان الرقمية بين دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، حيث تعد هذه التجربة أول تجربة رقمية من نوعها على مستوى العالم تستخدم خلالها تقنية "بلوك تشين".

تعليقات