رياضة

مدرب الوداد: هدفنا الوصول لنهائي مونديال الأندية

الخميس 2017.11.23 05:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 725قراءة
  • 0 تعليق
مدرب الوداد: هدفنا الوصول لنهائي مونديال الأندية

حسين عموتة

أكد حسين عموتة المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي، أن فريقه يضع نصب عينيه هدفا يتمثل في الوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، الذي يقام شهر ديسمبر المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

بوصوفة يكشف عن هدف الجزيرة في مونديال الأندية

وبلغ الوداد مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين لهدف، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا.

وأجرى عموتة حوارا مطولا مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا"، قال فيه إن فريقه لن يترك مساحات كبيرة للأخطاء خاصة وأن كرة القدم تلعب على جزئيات بسيطة، مضيفا "بعد الحصول على لقب دوري الأبطال، أصبح لدينا لاعبينا ذوي خبرات كبيرة، وكل منهم يمتلك طموحا للاحتراف الخارجي".

وأضاف "أعتقد أن تواجدهم في هذا الحدث الضخم، سيكون فرصة مميزة لعرض إمكانياتهم أمام الفرق الأوروبية الكبيرة، وبالتالي فإن الرغبة في الاحتراف وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، كلها أمور تشكل حافزا لتحقيق نتائج إيجابية في أبوظبي".

وأكد مدرب الوداد أن المشاركة في كأس العالم، تسمح لفريقه بمزيد من الاحتكاك مع كبار كرة القدم من مختلف القارات، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه مطالب بتقديم عرض قوي يليق بالكرة المغربية والأفريقية.

وبسؤاله عن رأيه في مستوى باتشوكا المكسيكي، وهو منافس الوداد في أولى مباريات الفريق بالمونديال، قال "هو فريق يمتلك خبرات كبيرة بالمسابقة، لديه لاعبين متميزين في الوسط والهجوم، ولكن فريقي قادر على الفوز رغم صعوبة اللقاء".

واستعاد المدرب المغربي ذكرياته مع تتويج فريقه بطلا للأميرة السمراء، مؤكدا أن العقبة الأصعب في طريقه للحصول على لقب، كانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في الدور نصف النهائي، رغم تحقيق نتيجة جيدة بالتعادل السلبي خارج الديار.

وفسر عموتة تصريحاته بقوله "اتحاد العاصمة اعتبره من أقوى المنافسين في طريقنا للقب، بسبب امتلاكهم هجوما قويا ووسط ميدان وظهيرين على أعلى مستوى".

وعن مباراتي النهائي أمام الأهلي، قال "حسمنا اللقب أمام الفريق المصري بفضل القوة الذهنية للاعبين، لم نتأثر بالهدف المبكر الذي سجله الأهلي في مباراة الذهاب، وكانت قوة اللاعبين الذهنية حاضرة، وسجلنا التعادل في الدقيقة 15، وحصلنا على جرعة كبيرة من الثقة لحصد اللقب".


تعليقات