منوعات

أشهر 10 نجوم عرب بقائمة فوربس.. عمرو دياب في الصدارة

شملت نانسي وإليسا وعادل إمام

الأحد 2017.8.13 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3501قراءة
  • 0 تعليق
نجوم في قائمة أشهر 100 شخصية عربية لعام 2017

نجوم في قائمة أشهر 100 شخصية عربية لعام 2017

احتل نجم الغناء المصري عمرو دياب قائمة فوربس لأشهر 100 شخصية عربية، الأمر الذي لم يكن مفاجأة لجمهوره الكبير، حيث وصل عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى أكثر من 30 مليون متابع.

تلا عمرو دياب في القائمة النجمتان اللبنانيتان اللتان تخطيتا الـ 40 مليون متابع، نانسي عجرم في المركز الثاني لعام 2017، وإليسا في المركز الثالث، التي تصدرت صورتها غلاف المجلة بنسختها العالمية لهذا الشهر.


ولم تتخذ المجلة عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي فقط معيارًا لاختيار ترتيب النجوم على القائمة.

وركزت "فوربس" على 3 معايير هامة هي التي تصنع النجوم ودليل على الشهرة، وهي: متابعو وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" و"أنسقرام" و"يوتيوب" بالإضافة إلى سنوات عمل الفنان في مجاله، وأيضا نشاطاته المؤثرة، ونقاط تحريرية أخرى مثل من حصل منهم على منصب سفير للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، وغير ذلك.


وحصل الفنان العراقي كاظم الساهر على المركز الرابع بـ 19 مليون متابع، فيما تلته شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم بأكثر من 26 مليون متابع، بينما حل نجم الكوميديا عادل إمام في المركز السادس، والذي يتابعه أكثر من 16 مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت المغنية السورية أصالة نصري في المركز السابع بـ 22 مليون متابع، تلتها الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي التي تعدى متابعوها 21 مليون.

واحتل النجم اللبناني راغب علامة المركز التاسع حيث وصل متابعوه لـ 13 مليونا، فيما جاء "سلطان الطرب" جورج وسوف عاشر أشهر الشخصيات العربية لعام 2017، بحسب "فوربس" والذي تخطى متابعوه الـ 9 ملايين.

وضمت قائمة مجلة "فوربس" لأشهر 100 شخصية عربي أغلبية من مشاهير مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51 بينهم 9 مغنين في قائمة الـ 10 الأوائل.

كما ضمت 37 ممثلاً، يحتل الصدارة فيهم أسطورة التمثيل عادل إمام، فيما ضمت حسن الشافعي وهو الموزع الموسيقي الوحيد في القائمة، و11 من مقدمي البرامج التلفزيونية.


وتهيمن مصر وهي البلد الأكبر سكانا في العالم العربي والأثرى فنياً على القائمة بواقع 46 نجماً، تليها لبنان بواقع 24 نجماً بينهم 4 فنانين في العشرة الأشهر.



تعليقات