صحة

غسل الأسنان يقي من الإصابة بارتفاع ضغط الدم

الثلاثاء 2018.10.23 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 265قراءة
  • 0 تعليق
صحة الفم تقيك من ارتفاع ضغط الدم

صحة الفم تقيك من ارتفاع ضغط الدم

وجدت دراسة جديدة أن غسل الأسنان يمكنه حمايتك من الإصابة من ارتفاع ضغط الدم.

وقال باحثون إن أولئك ممن يتمتعون بلثة أكثر صحة وتسوس أسنان أقل يكون لديهم ضغط دم منخفض ويستفيدون أكثر من علاج ارتفاع ضغط الدم، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتحديدًا، المرضى المصابون بارتفاع في ضغط الدم والتهابات اللثة أقل بنسبة 20% لأن يكون ضغط الدم لديهم في مستويات صحية مقارنة بالمرضى الذين ليس لديهم أية مؤشرات على الإصابة بأمراض اللثة.

وقال فريق الباحثين من جامعة لاكويلا في إيطاليا إن النتائج تظهر أن أولئك ممن يعانون أمراضًا في اللثة ربما يحتاجون متابعة ضغط الدم لديهم بشكل أكثر انتظامًا، وأولئك من المصابين بارتفاع ضغط الدم ربما سينتفعون من روتين العناية بصحة الأسنان.

ضغط الدم المرتفع، ويعرف أيضًا بفرض الضغط، هو عندما تكون قوة الدم المار عبر الشرايين دائمًا عالية.

ويقدر بأن واحدًا من بين كل ثلاثة بالغين أمريكيين، ما يساوي 75 مليون أمريكي، يعانون من ضغط دم مرتفع، مما يزيد خطر الإصابة بنوبات قلبية وأمراض الكبد والسكتات.

يعرف ارتفاع ضغط الدم باسم "القاتل الصامت"؛ لأن معظم الأمريكيين المصابين به لا يعلمون ذلك، كما أنه يمثل عاملا من عوامل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، الذي يعتبر القاتل رقم واحد في جميع البلدان ومن بينها الولايات المتحدة.

وطبقًا لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها، فإن 54% فقط يسيطرون على ارتفاع ضغط الدم من خلال العلاج أو ممارسة التمارين الرياضية أو الحمية الغذائية أو مزيج بينهم.

تعليقات