تكنولوجيا وسيارات

أبل تتخذ خطوة مهمة لتطوير الذكاء الاصطناعي

الأربعاء 2018.4.4 03:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
"سيري" مساعد شخصي ذكي من أبل Apple

"سيري" مساعد شخصي ذكي من أبل Apple

اتخذت شركة أبل Apple خطوة مهمة نحو تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بتوظيف جون جياناندريا، أحد مديري الذكاء الاصطناعي السابقين البارزين في جوجل Google، لرئاسة استراتيجية الذكاء الاصطناعي لديها.

ولم تتضح بعد المشروعات التي سيركز عليها موظف جوجل Google السابق في منصبه الجديد، لكن يمكن القول إن Siri، المساعد الشخصي الذكي، سيلعب دورا مهما في الاستراتيجية المستقبلية للذكاء الاصطناعي في أبل Apple.

وسبق أن تعرضت أبل Apple لانتقادات من تراجع مستواها مقارنة بمنافسيها، لا سيما فيما يتعلق بقدرات الذكاء الاصطناعي، حيث لا تظهر إلا في خاصية Siri.

ورغم تطور مساعد أبل Apple تدريجيا على مدار السنوات؛ فإنه لا يزال أقل تقدما من مساعدي جوجل Google وأمازون Amazon الرقميين بصورة ملحوظة.

على سبيل المثال، يعزز Google Assistant و Alexa آلافا من عمليات دمج مطور الطرف الثالث، ولا تزال أبل تسمح بأنواع معينة فقط من التطبيقات للدمج مع Siri. هذا بالإضافة إلى أن مكبر صوت Home Pod بـ Siri، تعرض إلى انتقادات هائلة بسبب مساعده الرقمي المفتقر للحيوية.

ربما قررت أبل Apple بتوظيف جون جياناندريا، تغيير هذه القصة تماما. وسيقوم جون جياناندريا الآن بإرسال التقارير مباشرة إلى الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك.

وفي حديث لكوك، قال: "سيشاركنا "جون" التزامنا بالخصوصية ونهجنا المدروس بينما نجعل أجهزة الكمبيوتر أكثر ذكاء وسرية".

في المقابل سيحل جيف ديا، أحد المشاركين في Google Brain، محل "جياناندريا" في محرك البحث الرائد جوجل Google.

تعليقات