تكنولوجيا

كم مرة تستخدم أو تلمس هاتفك؟.. "آيفون" سيخبرك

الإثنين 2018.6.18 11:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
ميزة Screen Time تساعد على ترشيد استهلاكك للهاتف

ميزة Screen Time تساعد على ترشيد استهلاكك للهاتف

عند طرح شركة أبل Apple التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 12 لاحقا، سيتفاجأ ملايين المستخدمين بقائمة إعدادات آيفون iphone المحدثة تضم ميزة جديدة بعنوان "Screen Time".

من شأن هذه الميزة جمع بيانات حول عدد مرات استخدامك للهاتف وعدد المرات التي تمسك فيها به، كما ستحتوي أيضا على إحصاءات حول التطبيقات التي تستخدمها معظم الوقت، وعدد التنبيهات التي تتلقاها.

وحسب موقع بيزنس إنسايدر، فقد قام المئات من مهندسي البرمجيات بتحميل وتثبيت إصدار البيتا الجديد من iOS الذي يحتوي على ميزة Screen Time، وتفاجأ كثير منهم أيضا وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك، بالميزة الجديدة.

وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية قال كوك: "عندما بدأت في الحصول على البيانات، أدركت أنني أقضي وقتا أكثر بكثير مما ينبغي على الهاتف، ووفقا للإحصاءات التي تقدمها الميزة الجديدة، عرفت أنني أستخدم عديدا من التطبيقات، فضلا عن عدد تنبيهات جنوني".

وبالرغم من ذلك لا تقلق أبل حيال منح هذه المعلومات إلى مستخدميها، وعن ذلك علق كوك قائلا: "نريد أن يكون المستخدم راضيا تماما، ولم نرغب أبدا في أن يقضي الناس وقتا أطول أو كل وقتهم على هذه الأجهزة".

ووصف تريستان هاريس، مصمم سابق في جوجل، ميزة Screen Time، في تغريدة عبر تويتر، قائلا: "إنه اتجاه جديد للمهتمين بالقيم الإنسانية".

وحتى الآن، تبدو هذه الميزة استشارية فقط حيث لا تسمح لك بوضع تقييدات زمنية لاستخدام الهاتف، وهي مجرد أداة لتقييم استخدامك لهاتفك، وليس إصلاح استخدامك له وتغيير عاداتك الشخصية. لكنها في الوقت ذاته ستساعدك بدون شك في تنظيم وقتك بصورة أفضل وترشيد استهلاك الهاتف.

وعن ذلك قال كوك، إن تمكين المستخدمين من هذه الحقائق يسمح لهم باتخاذ القرار المناسب حول تقليل استخدام الهاتف إذا أرادوا ذلك.

تعليقات