سياسة

اليمن.. رئيس الحكومة يشيد بتضحيات جنود الإمارات والسعودية

قال إن التحالف جمد التمدد الإيراني بالمنطقة

الثلاثاء 2017.11.28 09:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1008قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اجتماع بن دغر مع قادة التحالف العربي

جانب من اجتماع بن دغر مع قادة التحالف العربي

أشاد رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الجنود الإماراتيون الأبطال ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، كما أشاد أيضاً بتضحيات جنود المملكة العربية السعودية التي تقود قوات التحالف.

واستقبل قائد قوات التحالف العربي في اليمن، العميد أحمد أبوماجد، وقائد القوات الإماراتية، العميد مسعود المزروعي، رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في مقر قيادة قوات التحالف العربي بعدن.


وقال بن دغر إن التحالف العربي والتضحيات الكبيرة لقوات التحالف العربي لعودة الشرعية في البلاد وإنهاء انقلاب الحوثي وصالح أوّقف التمدد الإيراني في المنطقة.

وأضاف أنه "بالعمل المشترك استطاعوا تحقيق النصر وهزيمة الانقلاب وتحرير أكثر من 85 بالمئة من الأرض "وما كان هذا ليتحقق لولا فضل من الله سبحانه وتعالى والتحالف العربي الذي قدم الدعم والإسناد للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتحمل عبء المعركة التي فرضت على الشعب اليمني والأمة العربية دفاعاً عن مصالحها المشتركة وأمنها القومي".


وقال إن الحكومة وبدعم التحالف العربي ماضية في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعة ومطاردة عناصره أينما وجدت، مشيداً بالانتصارات التي تحققت في محافظة أبين وشبوه ضد تنظيم القاعدة موخراً.

وندد بن دغر بالأعمال الإجرامية التي تقوم بها خلايا القاعدة وداعش في سفك الدماء وإزهاق الأرواح وتدمير لمقومات الدولة والأمن في اليمن والعديد من الدول العربية.

ومن جانبه، أكد العميد أبوماجد أن قوات التحالف العربي ماضية حتى تحقيق أهدافها الرئيسية وهي استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي في اليمن، منوهاً إلى بعض المهام التي قام بها التحالف مؤخرا في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح وتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأشار أبوماجد إلى بعض المشاريع الخدمية والتنموية التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي والتي سينفذها خلال المرحلة المقبلة.

ونوقش في اللقاء عدد من المواضيع المهمة على الصعيد العسكري والأمني بهدف التنسيق وتحقيق الأهداف في عدن والمحافظات المجاورة لها ومنع الإرهابيين من النيل من أمن المواطن في العاصمة المؤقتة وبقية المحافظات المحررة.


تعليقات