سياسة

مدفعية التحالف تدك معاقل الانقلابيين بالتحيتا.. ومصرع 34 حوثيا

الخميس 2018.6.28 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
المقاومة اليمنية - أرشيفية

المقاومة اليمنية - أرشيفية

لقي 34 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران مصرعهم، اليوم، في مواجهات مع المقاومة اليمنية المشتركة، وقصف دقيق لمدفعية التحالف العربي ضمن ضربات أنهكت القدرات العسكرية للانقلابيين.

واستهدفت مدفعية قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، مواقع وتحصينات مليشيا الحوثي الموالية لإيران في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

ووفرت المدفعية غطاء ناريا كثيفا لمقاتلي المقاومة اليمنية المشتركة في الساحل الغربي أثناء المواجهات مع مسلحي المليشيات، ما أسفر عن تهاوي دفاعاتها وفرار عناصرها، وذلك ضمن عملية عسكرية جديدة، بهدف السيطرة على مركز المديرية وتأمين الطريق الساحلي باتجاه الحديدة.

وتلقت مليشيا الحوثي الانقلابية ضربات قوية وهزائم ميدانية مؤخرا، بالتزامن مع العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، والتقدم المستمر والمدروس من عدة محاور، ما أدى إلى تقهقرها وتمزيق صفوفها، الأمر الذي جعلها عاجزة عن الصمود والثبات في ساحات القتال.

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة مسنودة من قوات التحالف العربي، أمس، من تأمين منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا وكامل مزارعها، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي، في عملية عسكرية مباغتة أجبرتها على الفرار الجماعي من السويق والمغرس والمدمن وكامل مزارع الفازة صوب مركز مديرية زبيد بعد مصرع وجرح العشرات من عناصرها.

تعليقات