حوادث

فحص "DNA" لعاملي مركز صحي أمريكي بعد اعتداء جنسي على سيدة في غيبوبة

الخميس 2019.1.10 09:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 6389قراءة
  • 0 تعليق
أمريكية في غيبوبة منذ 10 سنوات تنجب طفلا - أرشيفية

أمريكية في غيبوبة منذ 10 سنوات تنجب طفلا - أرشيفية

بدأت الشرطة الأمريكية جمع عينات الحمض النووي "دي إن إيه" من الرجال العاملين في مركز هاسيندا للرعاية الصحية بولاية فينيكس، بعدما أنجبت بداخله سيدة في غيبوبة منذ أكثر من 10 سنوات.

وأوضح الشرطي تومي تومسون، الأربعاء، أن السيدة والطفل، الذي يعاني من مشاكل صحية منذ وضعه في 29 ديسمبر/كانون الأول، مازالا داخل المستشفى، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، التي أفادت بأنها لن تذكر اسم السيدة لأنها ضحية اعتداء جنسي.

طلبت شرطة فينيكس من الرجال العاملين في المركز تقديم عينات من اللعاب، وحصل المحققون على أوامر قضائية لأولئك ممن رفضوا تقديم العينات طواعية. وبحسب تومسون لا يوجد مشتبه به.

وقال محامي العائلة: إن "عائلتها غاضبة ومصدومة بسبب سوء المعاملة والإهمال في حق ابنتهم بمركز هاسيندا للرعاية الصحية. تود العائلة مني قول إن الطفل ولد لعائلة محبة وسيحصل على رعاية جيدة".

وأوضح الشرطي أن تحقيق الاعتداء الجنسي سيستغرق بعض الوقت.

وقال زعيم قبيلة أباتشي، إن السيدة تنتمي لقبيلته في سان كارلوس، وهي في حالة غيبوبة منذ فترة طويلة، مطالبًا بتحقيق العدالة، موضحًا أنه "عندما يحتاج أحد أحبائك رعاية صحية، عندما يكونون أكثر ضعفًا ويعتمدون على الآخرين، تضع ثقتك بالقائمين على رعايتهم الصحية. للأسف، واحد ممن يقدمون لها الرعاية الصحية لم يكن أهلا للثقة واستغل وضعها".

كانت تقارير إعلامية أفادت بأن السيدة في حالة غيبوبة منذ 14 عامًا، وهي ترقد بالمركز منذ عقد زمني على الأقل بعد حادث غرق.

من جانبها، أوضح مركز هاسيندا للرعاية الصحية أن الوضع "حادث مقلق للغاية"، وأنهم يتعاونون مع قوات إنفاذ القانون.

وقال ديفيد ليبوفيتز، المتحدث باسم هاسيندا، إن "المنشأة علمت مؤخرا بالواقعة المثيرة للقلق بصورة كبيرة لأحد المقيمين بها".

وأضاف ليبوفيتز: "في حين أن القوانين الاتحادية وقوانين الولاية تحظر علينا مناقشة صحة أو حالة المريض علانية، فإن هاسيندا كانت ولا تزال تتعاون بصورة كاملة مع وكالات إنفاذ القانون، وجميع الوكالات التنظيمية المختصة فيما يتعلق بهذا الأمر".

ويصف مركز هاسيندا للرعاية الصحية نفسه على أنه "مقدم الرعاية الصحية المتخصص الرائد في أريزونا، للرضع والأطفال والمراهقين والشباب، الذين يعانون من أمراض مزمنة، إضافة إلى ذوي الإعاقة الذهنية، والذين يعانون من عجز في النمو".

تعليقات