سياسة

مصادر لـ"العين الإخبارية": اعتقال رئيس برلمان السودان غداة عودته من قطر

الأربعاء 2019.4.17 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
رئيس البرلمان المنحل إبراهيم أحمد عمر - أرشيفية

رئيس البرلمان المنحل إبراهيم أحمد عمر - أرشيفية

قالت مصادر سوادنية مطلعة لـ"العين الإخبارية" إن السلطات في الخرطوم اعتقلت رئيس البرلمان المنحل إبراهيم أحمد عمر، عقب عودته من العاصمة القطرية الدوحة. 

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن أوقفت عمر أمس الثلاثاء من منزله غداة عودته من قطر  حيث كان يشارك في اجتماعات البرلمان الدولي، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام المجلس العسكري الانتقالي بالبلاد، بتحويل الرئيس المعزول عمر البشير وقيادات بارزة تابعة لتنظيم الحركة الإسلامية السياسية (الإخواني) إلى سجن "كوبر" المركزي.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة لـ"العين الإخبارية" إن أبرز القيادات التي جرى ترحيلهم من معتقلات المخابرات السودانية إلى سجن "كوبر" برفقة البشير، هم: الحاج عطا المنان مالك بنك النيل الإخواني بتهمة الفساد المالي، وجمال الوالي المتهم بإدارة استثمارات البشير.

وشملت قائمة المعتقلين: (عبدالرحمن الخضر رئيس القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني "حزب البشير"، والفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الأسبق، وأسامة ونسي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم)، بجانب عدد كبير من مديري المكاتب التنفيذية وكوادر الإخوان.


وبعد أن ظل في مكان آمن غير معلوم، بحسب وصف المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، فقد جرى نقل البشير إلى السجن القومي (كوبر)، بحسب ما أكدته أيضًا صحيفة "آخر لحظة" الصادرة بالخرطوم.

واعتقلت السلطات السودانية 20 قياديا إخوانيا، قبل إيداعهم سجن كوبر، وسط توقعات بارتفاع هذا العدد صباح اليوم، بحسب ما ذكرته صحيفة "التيار".

 وكانت مصادر سودانية قالت لوكالة "رويترز" للأنباء، إن البشير موضوع تحت الحراسة في مقر رئاسي منذ عزله في 11 أبريل/ نيسان الجاري.

تعليقات