ثقافة

"فنون العالم دبي" يعرِض 3000 عملٍ إبداعي من 30 دولة

الثلاثاء 2019.4.2 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
شعار معرض "فنون العالم دبي"

شعار معرض "فنون العالم دبي"

تنطلق، الأربعاء، الدورة الخامسة من معرض "فنون العالم دبي"، الفعالية الأكبر في الشرق الأوسط التي تقدِّم أعمالاً فنية بأسعار متاحة للجميع.

ويُنظّم الحدث في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تتميّز نسخة العام الجاري ببرنامج حافل من الأنشطة، يشمل طرح 3000 عملٍ فني وورشاً تعليمية وحوارات وفقرات ثقافية متنوعة.

ويقدِّم المعرض، الذي ينعقد على مدى أربعة أيام، أعمالاً ملهمة لـ150 فناناً، فضلاً عن مشاركة 30 دولة من القارات الخمس ضمن الفعالية.

وتواكب القطع المعروضة للبيع أذواق عشاق الفن وهواة جمع الأعمال الفنية والمشترين بالجملة.

ويتوافد المبدعون من مختلف أنحاء العالم بغية المشاركة ضمن المعرض، إذ تشمل قائمة الفنانين الذين أكّدوا حضورهم بن آين من المملكة المتحدة، ونيخيل كابور من الهند، وجوليا سمولينكوفا من روسيا، والألماني بيترا كالتنباخ، إلى جانب الجنوب أفريقي وليزيل أنجلبريخت.

كما يشهد الحدث مشاركةً متميزةً من الفنان البولندي مارسين روجال المعروف أيضاً باسم "مستر آرت برايد".

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: " إن معرض فنون العالم دبي يواصل جهوده لإيصال الفن المعاصر إلى أكبر شريحة من الجمهور".

وأضافت: "تعطي نسخته هذا العام لمحةً وافيةً حول أحدث توجُّهات القطاع الفني، عبر مجموعة كبيرة من الخبراء والفنانين المشاركين في الفعاليات".

وأكدت أن هدف تنظيم المعرض يتمثل في استقطاب الزوار وتزويدهم بأرقى مستويات الترفيه، فضلاً عن إثراء مخيلتهم ورصيدهم المعرفي.

تعليقات