الذكاء الاصطناعي

شرطة دبي تدشن المرحلة الأولى من مشروع "عيون" الأذكى عالميا

الخميس 2018.8.16 10:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع "عيون"

شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع "عيون"

كشفت شرطة دبي عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "عيون" الأذكى عالميا، بحضور 100 خبير ومشارك من مختلف المؤسسات والشركات، الذي يستهدف ثلاثة قطاعات محورية، وهي السياحة والمرور والجريمة، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي.

جرى الإعلان عن المشروع، الأربعاء، في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي.

وقال العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية بالإنابة، المنسق العام لمشروع "عيون": "إن المشروع يعتمد على شبكة متكاملة، وفقا لمواصفات فنية عالمية المستوى، ونظام يضمن توظيفا جيدا لكفاءات الموارد البشرية، علاوة على استخدامه تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات المراقبة وجمع المعلومات".


وأوضح أن المشروع يهدف إلى تعزيز مكانة دبي اقتصاديًا وسياحيًا، ودعم عملية صنع القرار في مجال الجريمة وأمن الطرق ورصد الظواهر السلبية، إضافة إلى ضمان تغطية جميع المناطق الحيوية والطرق بكاميرات مناسبة وتغطية شاملة.

وأكد الجلاف أن المرحلة الأولى تبدأ بجمع البيانات عن الأنظمة الأمنية الحالية، وإعداد الدراسات المرجعية عن أبرز المدن العالمية، يلي ذلك وضع معايير تغطية الكاميرات، بما يقود أخيرًا إلى تحليل الثغرات في المطارات والمنافذ والمخارج والحدائق والمراكز التجارية والطرق والفنادق وأماكن الفعاليات،

وأشار إلى أن "عيون" سيتيح إيجاد تقنية استجابة سريعة، وآلية للتنبيه عن المخالفات والسلوكيات غير الحضارية.


تعليقات