سيارات

بالصور.. "فانتوم" أغلى مفتاح سيارة في العالم

الخميس 2019.4.11 12:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 69قراءة
  • 0 تعليق
مفتاح أويان Awain

مفتاح أويان Awain

كشفت شركة أويان Awain المتخصصة في صناعة المجوهرات، التي تأخذ من فنلندا مقراً لها، عن إطلاق خط مفاتيحها الفاخرة والقابلة للتخصيص، حيث يمكن أن تحل مكان جميع المفاتيح القياسية للسيارات الفاخرة في السوق.

ومن بين النماذج الثلاثة التي أطلقتها الشركة، مفتاح "فانتوم" وهو أغلى مفتاح سيارة بالعالم. وإذا كنت تتساءل عن قيمته، فيصل إلى نصف مليون يورو.

وحسبما ذكر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن شركة أويان Awain تستقبل طلبات عملائها من عشاق الفخامة والتميز، بتحويلها مفاتيح سياراتهم لتحفة مجوهرات استثنائية.



والصادم في الأمر هو تكلفة هذا المفتاح، بعد أن تمارس شركة أويان Awain سحرها، في تحويله لقطعة فنية من الأحجار البراقة، حيث تبلغ تكلفته نصف مليون يورو، ما يعادل 563,361 ألف دولار.

وقال الموقع الأمريكي إن هذه التكلفة تتخطى في قيمتها سعر عدد كبير من أبرز السيارات الرياضية الفاخرة في العالم، فيمكن بتكلفة أقل من تكلفة هذا المفتاح شراء سيارة لامبورجيني أفينديتور Lamborghini Aventador، بسعر 517,770 ألف دولار.




ويبلغ وزن مفتاح أويان Awain بعد إضافة المجوهرات له، نحو 34.5 قيراط، وهو يصنع من تشكيلة مجمعة من الألماس وأحجار الذهب.


وتعرض شركة أويان Awain، مفاتيح للسيارات بتكلفة أقل تتراوح بين 49 و80 ألف يورو، وقد نشرت الشركة مجموعة من الصور للمفاتيح التي قامت بصناعتها لماركات سيارات مثل بوجاتي Bugatti وبينتلي Bentley وأستون مارتن Aston Martin ومكلارين McLaren.


تعليقات