ثقافة

افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة "أفكار الإمارات"

الثلاثاء 2017.11.21 01:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 579قراءة
  • 0 تعليق
المشاركون بمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات

المشاركون بمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات

افتتحت الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة "أفكار الإمارات"، الإثنين، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة. 

وتهدف الجائزة التي تنظمها مجموعة دبي للجودة في فندق جراند حياة بدبي، تعزيز الأفكار الوطنية المُبدعة للإماراتيين والمؤسسات الحكومية لتعزيز الهوية الإماراتية.

افتتح المؤتمر، الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة دائرة الطيران المدني برأس الخيمة.

وأشار القاسمي في كلمته الافتتاحية، للأهمية التي توليها الإمارات للابتكار، مشيرًا إلى أن الابتكار أصبح علامة مميزة لمنهاج الدولة في المحافل العالمية.

وأوضح أن دولة الإمارات أعطت للشباب الفرص وركزت على أهمية العمل وبذل المزيد من الجهود ضمن طرق مبتكرة، داعيًا إلى دعم مبادرات الشباب التي تحفز على الإبداع والابتكار.

جاء ذلك بحضور فاطمة بطي المهيري، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، وحسين الفردان، رئيس المجموعة الفرعية "الأفكار العربية" ورئيس مؤتمر أفكار الإمارات، ومحمد المطوع، الأمين العام لمجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، ولفيف من كبار الشخصيات ممثلين عن الهيئات الحكومية المشاركة.

وبدروها، أكدت فاطمة بطي المهيري، أن مجموعة دبي للجودة تحرص سنويًا على تنظيم مؤتمر وجائزة "أفكار الإمارات" بشكل متجدد ومتنوع، ليكون الابتكار عادة حكومية وممارسة يومية وثقافة مؤسسية راسخة".

وأشارت إلى أن الهدف من تنظيم مؤتمر وجائزة "أفكار الإمارات" تشجيع المؤسسات على الاستثمار في الكوادر البشرية خاصة الإماراتية، التي تمثل قاطرة الإبداع والابتكار والطموح والتطور الحضاري والإنساني للدولة، وذلك من خلال خلق بيئة عمل مشجعة ومحفزة على الابتكار.

وقام الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، وفاطمة بطي المهيري وحسين الفردان، بتكريم المتحدثين المشاركين، وهم محمد القحطاني، الفائز في بطولة التوست ماسترز العالمية للخطابة والإلقاء 2015، والدكتورة مريم مطر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، وأحمد كاظم، مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي، وغانم الفلاسي نائب رئيس أول سعادة الموظفين والابتكار في سلطة واحة دبي للسيليكون، وفهد هيكل إعلامي وكاتب ومدرب دولي معتمد بتطوير الذات والدكتور قاسم كناكري المدير التنفيذي لشركة تيم باور العالمية.

كما تم تكريم المقيمين والرعاة الداعمين للمؤتمر، والمتمثل في الراعي الرئيسي بلدية دبي، والراعي الفضي الإمارات العالمية للألمنيوم وجمارك دبي ومواصلات الإمارات.

وتم أيضًا تكريم المؤسسات الفائزة، هيئة الصحة بدبي، واقتصادية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، والهيئة الاتحادية للجمارك، وهيئة الطرق والمواصلات، ومواصلات الإمارات وهيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي وجمارك دبي.

وسعى المؤتمر إلى إيجاد أفضل الحلول للارتقاء بمستويات جودة الخدمة إلى أعلى معدلاتها لتطابق المعايير العالمية، والعمل على إسعاد المواطنين، كما حرص على إبراز دور وأهمية الابتكار في رفعة واستدامة قطاع الخدمات في الدولة، والكيفية التي يمكن من خلالها استثمار الفكر الإيجابي في العمل.


تعليقات